“زيف” القاتل … تعرضت لعمل إرهابي

سواليف – رصد

كشفت وسائل إعلام أن الشرطة الإسرائيلية تخطط لاستجواب ” زيف “، حارس السفارة الإسرائيلية في قضية قتل الأردنييْن، مؤكدة أن وزارة الخارجية تسعى بدورها لإعادة فتح السفارة في أقرب وقت.
و ادعى “زيف” أنه تعرض “لعملية ارهابية على خلفية قومية” ، .
وأوضحت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الحارس المتهم بقتل مواطنيْن أردنييْن في مسكن الدبلوماسيين الإسرائيليين بعمان، كان يتمتع بالحصانة الدبلوماسية في الأراضي الأردنية، لكنه بعد عودته إلى أرض الوطن، يجب أن تستجوبه الشرطة الإسرائيلية وأن تسلم استنتاجات تحقيقها للسلطات الأردنية.
وحسب صحيفة “يديعوت احرونوت”، فإن الموظف القاتل، ادعى خلال تحقيق الشرطة الإسرائيلية معه، الخميس، أنه تعثر وسقط أرضا في محاولته للتصدي لهجوم عليه.
وتابعت الصحيفة على لسان القاتل، عندما ” بينما كنت أجهز بالسلاح، أطلقت رصاصة طائشة أصابت مالك العقار الطبيب بشار الحمارنة”.
وأوضحت “يديعوت احرونوت”، نقلا عن مصادر إسرائيلية، “أن الحارس تصرف بشكل مناسب بحسب الظروف التي نشأت، بعد محاولة طعنه بمفك”.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد استقبل “زيف” والسفيرة الإسرائيلية في الأردن عينات شلاين بعد عودتهما من عمان، في خطوة أثارت تحفظات لدى بعض المسؤولين الإسرائيليين الذين اعتبروا أن الطابع العلني لهذا اللقاء مضر بالعلاقات مع الأردن.

اقرأ أيضاً:   البلبيسي: اعداد اصابات كورونا الاسبوعية تضاعفت

ونقلت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن أحد هؤلاء المسؤولين قوله: “لا داعي لوضع الملح على جرحهم”، مشيرا إلى أن الحادث أسفر عن قتل أردني آخر إضافة إلى الشاب المتهم بشن اعتداء على الحارس.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلية أنها تأمل في إعادة فتح سفارتها في عمان في أقرب وقت، معتبرة وجودها في أراضي هذه البلاد أمرا مهما على الصعيدين الرمزي والتكتيكي على حد سواء. وتعتبر إسرائيل علاقتها مع الأردن استراتيجية.

اقرأ أيضاً:   ارتفاع أسعار الذهب في الأردن / جدول

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى