الاصابات
719٬976
الوفيات
9٬092
قيد العلاج
7٬307
الحالات الحرجة
729
عدد المتعافين
703٬577

8 أمور لن يخبركم إيّاها كابتن الطائرة

سواليف
نشرت صحيفة “الاندبندنت” البريطانيّة، تقريراً بعنوان: “ثمانية أشياء لن يخبركم إيّاها قبطان الطائرة”. وعدّدت هذه الامور بالتسلسل الآتي:

1- لا تشربوا القهوة: تنقل الصحيفة عن أحد مصادرها أنّ مواد كيميائيّة توضع في خزّانات المياه لتجنّب تكاثر البكتيريا قد تسبّب طعماً سيّئاً للقهوة.

2- أين تقع المقاعد الأفضل: المكان الأنسب للجلوس داخل طائرة هو بقرب الجانحين. فالجلوس الى الخلف قد يشعر الراكب بالتخبّط.

اقرأ أيضاً:   رائد فضاء يكشف خطورة سقوط الصاروخ الصيني التائه

3- القباطنة لا يأكلون طعام الطائرة: يحصل القباطنة على وجباتهم المنفصلة والمحضّرة خصّيصاً لهم لتخفيض نسبة تعرّضهم لوعكة صحّيّة من جرّائه.

4- لا داعي للقلق من إشارة ربط حزام الامان: تنقل الصحيفة أنّ قبطاناً كان ينصح الركّاب بعدم القلق كثيراً حول هذه الاشارة، لأنّ بعض القباطنة ينسى إطفاءه.

5- بعض القباطنة مسلّح: كما يحصل مثلاً في بعض الطائرات الاميركيّة.

اقرأ أيضاً:   كورونا في الهند.. وفيات وإصابات قياسية في 24 ساعة

6- طريقة خاصّة لابلاغ أنّ الطائرة مختطفة: وذلك عن طريق ترك الجانحين بوضعيّة خاصّة تتيح للطائرة الهبوط بسرعة اقل. وفي هذا إشارة الى أنّ هناك خطباً ما يحصل داخلها.

7- الاضطرابات غير مقلقة: معظم الحوادث تحصل عند الاقلاع او الهبوط تقول الصحيفة. أمّا الاضطرابات فقليلاً ما تثير القلق في نفس القبطان. لكنّ التيّارات الهوائيّة التي تجعل اصطدام الطائرة بها يشبه اصطدام سيّارة فجائي بمطبّ عملاق يبعثر المحتويات هي التي تثير القلق.

اقرأ أيضاً:   سيدة بريطانية تدعي اختطافها من كائنات فضائية 52 مرة! (صور)

8- الهواتف ليست خطراً على السلامة : وعلى ذمّة الصحيفة، لا دليل حاسماً بعد على أنّ الالكترونيّات أو الهواتف المحمولة تشكّل مشكلة لأجهزة الطائرات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى