3 أعيان يطالبون الخصاونة منع رفع الفوائد البنكية على القروض بأثر رجعي / وثيقة

#سواليف

 وجه #الأعيان طلال الماضي وبسام حدادين  وجميل النمري، مذكرة إلى رئيس الوزراء بشر #الخصاونة للتدخل من أجل منع رفع #الفوائد_البنكية على #القروض بأثر رجعي.

وفي تصريح صحفي اوضح العين طلال الماضي إن المذكرة تطالب #الحكومة بعدم رفع #أسعار_الفائدة_البنكية على القروض في #الأردن، نظرًا لما لها من أثر وعبء مالي على #المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة.

وأضاف الماضي أن رفع الفائدة تسبب في #تضخم قيمة #الديون والأقساط وزيادة فترة السداد على القروض القائمة، مما أثقل كاهل المقترض وزاد من الأعباء الاقتصادية المترتبة عليها.

وأشار إلى أنه لوحظ ارتفاع كبير في #أرباح_البنوك في النصف الأول من العام الجاري، وهذا لا يتناسب مع الوضع الاقتصادي ونسبة النمو وحالة الركود التي تعاني منها بعض القطاعات الاقتصادية.

وأكد الماضي أن رفع أسعار الفائدة يأتي على حساب المواطن، ولم ينعكس على الاقتصاد المحلي، مطالبًا الحكومة بأخذ هذه المذكرة بعين الاعتبار نظرًا لما لها من أهمية في خدمة المواطن والمجتمع المحلي.

وجاء في المذكرة  أن البنك المركزي الأردني يلجأ إلى رفع أسعار الفائدة بحجة الحفاظ على استقرار الدينار، وأن الفائدة الوحيدة من ذلك هي للبنوك على حساب خزينة الدولة، مما يؤدي إلى ارتفاع الدين الداخلي، إضافة إلى ارتفاع الفوائد على المواطنين.

في خطوة غير مألوفة أعيان يوجهون مذكرة مباشرة لرئيس الحكومة .. وثيقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى