يسعد الكرك / أسعد البعيجات

يسعد الكرك

اليوم بيمن الله ورعايته بث التلفزيون الاْردني على رأس وفد حكومي رفيع المستوى من الكرك حلقة من حلقات برنامج يسعد صباحك .

هذه المرة مختلفة عن الحلقات السابقة فلم يكن هناك شيوخ للحديث عن الزمن الماضي ولم تكن هناك سيدة تطبخ المنسف بالجميد الكركي وهي ترتدي اللبس التراثي …
و لم يكن للقطين والزبيب والخبيصة اي فقرات .

فوضع البلد والاحداث الاخيرة التي مرت بها الكرك تتطلب نوع وفقرات من الواقع ولمعالجته.

مقالات ذات صلة

فكانت الاوامر العليا ان يتوجه رئيس الوزراء وطاقمة الوزاري من وزير الاشغال ووزير التربية والتعليم ووزير البلديات ووزير الصحة ووزير التنمية ووزير البيئة ووزير العمل بمرافقة برامج يسعد صباحك الى الكرك للوقوف على كل صغيرة وكبيرة .

هذا وقد افرد وزير العمل تقرير مفصل عن عدد الخريجين الجامعين في محافظة الكرك وحمله الدبلوم العاطلين عن العمل وأعلن الوزير عن افتتاح مصنع بكلفة ٥٠ مليون لتشغيل ٣٠٠٠ عاطل عن العمل .

بالمقابل تحدث وزير التربية والتعليم عن عدد المدارس الابتدائية والإعدادية التي تفتقر الى المتطلبات اللازمة من تدفئة ومقاعد ونقص معلمين وأعلن عن تخصيص ١٢ مليون دينار للمباشرة بتنفيذ هذه المتطلبات .

كذلك كان لوزيري الاشغال والبلديات النصيب الأكبر من تقديم الخدمات حيث اعلانا عن تخصيص ٢٠ مليون لتحسين البنية التحتية من طرق وصرف صحي ومواصلات .

بالاضافة الى وزير الصحة الذي قدم تقرير رائع عن عدد المستشفيات والمراكز الصحية والنقص في الأدوية وتم الاعلان عن صرف ٥٠ مليون دينار لتطوير الخدمات الصحية يتم المباشرة بها مطلع العام القادم .

وفي نهاية البرنامج شكر دولة رئيس الوزراء كراسي البلد وكبارها على تبرعهم السخي والمُجزي في سبيل تطوير المحافظة و تقدمها .

سيد البلاد
قريفلا ليست بحاجة لمذيعة لتقدم الصوبات لأمهات الشهداء وليست بحاجة لشيخ ليترحم على الشهداء ….

قريفلا بحاجة الى عمل حقيقي ليكون شهيد عليكم عند رب العباد ….

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى