هيئة الاعلام توجه إنذارا لفضائية أردنية بسبب برنامج ساخر

سواليف – خاص
اكد مدير هيئة الاعلام بالوكالة عزالدين العناسوة ان الهيئة وجهت انذارا خطيا الى احدى القنوات الفضائية بعد رصد مخالفات في محتوى احد البرامج الساخرة التي تعرض على القناة في شهر رمضان المبارك .
وبين العناسوة أنّه من خلال مديرية المتابعة فإنّه تم توجيه إنذار خطي بعد رصد المخالفة على أن تلتزم القناة بأحكام قانون الإعلام المرئي والمسموع مؤكدا ً أنّه في حال استمرار المخالفة وبحكم المادة 20 من القانون ستضطر إلى حجب البرنامج ووقف عرضه.
واضاف العناسوة ان الهيئة لاتملك صلاحية الرقابة المسبقة على المحتوى الاعلامي الذي يعرض على القنوات التلفزيونية والبرامج الاذاعية ولكنها تملك الرقابة اللاحقة على ما يعرض عبر القنوات من برامج ومسلسلات وافلام وتملك هذه الصلاحية على الافلام التي تعرض بدور السينما .
وقال ان الهيئة في حال وجدت اية مخالفات تقوم بمخاطبة القناة وتوجيه انذار لها واذا لم تلتزم تقوم بوقف عرض البرنامج .
يذكر أن البرنامج أثار جدلا واسعا واستياء في الشارع الأردني وعبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تناول وتداول العديد من الألفاظ السيئة والبذيئة التي من قبل بعض الممثلين في حلقات البرنامج الذكور .
وطالب اردنيون عبر مواقع التواصل بمحاسبة القناة والمسؤول عن انتاج هذا البرنامج ، ووقف عرضه ، حيث أنه لا يتناسب مع الذوق العام ، ولا مع الاخلاق والقيم في المجتمع الأردني .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى