هذا ما اتفق عليه النواب والحكومة / تفاصيل

سواليف

توصل مجلس النواب والحكومة خلال اجتماع حضره رئيس الوزرء هاني الملقي وانتهى بمبنى مجلس انواب قبل قليل الى تفاهمات، توقع نواب ان تنزع فتيل الازمة بين الطرفين على خلفية رفع اسعار الكهرباء والكاز.
وصدر عن الاجتماع تفاهم حكومي نيابي تضمن اربعة محاور، الاول ان يعهد الى اللجنة المالية بمجلس النواب لوضع اسس توزيع الدعم الحكومي المباشر للسلع والشرائح التي تستفيد منه. كما اتفق على صرف دينارين شهريا لكل عائلة تتلقى معونة وطنية بدل دعم للكاز، الذي تم رفعه قبل ايام.
كما اتفق الطرفان على تمديد الحكومة لقرار الاعفاء من رسوم النقل للشقق التي تقل مساحتها عن 150 مترا مربعا. وفيما يخص رفع تعرفة الكهرباء بما قيمته 4 فلسات لكل كيلو وات فقد اتفق النواب مع الحكومة على اعفاء شريحة المستهلكين لاقل من 160 كيلو وات بالشهر من الرفع.
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مجلس النواب برئاسة رئيسي الوزراء هاني الملقي والنواب عاطف الطراونة، وبمشاركة اعضاء المكتب الدائم للنواب ورؤساء الكتل واللجان بالمجلس.
من جهته أعلن رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن التوصل إلى تفاهمات مع رئيس الحكومة هاني الملقي بشأن قرارات رفع الأسعار الأخيرة، واستئناف مناقشة الموازنة بين اللجنة المالية والحكومة.
وقال الطراونة خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماع نيابي حكومي طارئ، إن التفاهمات فوضت اللجنة المالية النيابية بوضع آلية ومعايير توزيع الدعم النقدي البالغ 171 مليون دينار.
من جهة أخرى، أعلن الطراونة عن استئناف مناقشة الموازنة بين اللجنة المالية والحكومة الثلاثاء، بعد أن وقع 95 نائبا الأحد على تأجيلها لحين اتخاذ قرار نهائي بشأن رفع أسعار المحروقات والكهرباء والخبز.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى