هام من الأوبئة حول العودة لللإغلاقات والتعليم أونلاين

سواليف

قال عضو #لجنة_الأوبئة الوطنية، الدكتور بسام حجاوي، إن الحكومة بدأت بإعطاء #الجرعة_الثالثة من #اللقاح وهناك بعض الأشخاص لم يتلقوا الجرعة الأولى بعد، داعياً الجميع إلى الإقبال على أخذ #المطاعيم المضاد لفيروس #كورونا .

وأضاف حجاوي أن أسباب إرتفاع عدد #الاصابات المسجلة بفيروس كورونا هو الإقبال الضعيف على تلقي المطاعيم المضادة لفيروس كورونا من قبل المواطنين، إضافة إلى عدم إلتزام بعض المواطنين بإجراءات الوقاية و السلامة العامة .

وأكد في حديث لإذاعة الأمن العامأن الحكومة ولجنة الاوبئة تقوم بدراسة الوضع الوبائي في المملكة نهاية كل اسبوع من حيث نسبة الإشغالات في المستشفيات ،مشيراً إلى أن 90% من الأشخاص الذين يتم إدخالهم إلى المستشفيات هم من فئة غير متلقي اللقاح مبيناً أن أي قرار ستتخذه لجنة الاوبئة يعتمد على المنحنى الوبائي في المملكة .

وبين حجاوي أنه لا عودة للخلف في موضوع #فتح_القطاعات وأن #التعليم_الوجاهي في المدارس مستمر ضمن الإلتزام بالبروتوكولات الصحية لتأمين بيئة مدرسية آمنة للطلاب، مضيفا أن ثلث الإصابات المعلنة هي من الفئات العمرية المدرسية من 6-17 سنة .

من جانب آخر أوضح حجاوي أن وزارة الصحة تقوم بزيادة نسبة إجراء الفحوصات لمعرفة الوضع الوبائي في المملكة بدقة، مبيناً إن الوضع الوبائي في المملكة جيد خلال الأشهر الماضية، و لم نصل إلى مرحلة دخول موجة جديدة .

وأشار الدكتور حجاوي إلى تسجيل 15 ألف حالة خلال الإسبوع الماضي ، مبيناً أن المتواجدين منهم في المستشفيات يبلغ عددهم 630 حالة ، مؤكداً قدرة المستشفيات على التعامل مع الحالات المدخلة .

وأشار الى وجود 1700 سريراً في المستشفيات الميدانية ما يرفع جاهزيتنا للتعامل مع حالات الإصابة بالفيروس .

وأضاف أن وزارة الصحة كانت مبادرة بحجز أدوية علاج فيروس كورونا عندما تم الإعلان عن ترخيصها ، لإستخدامه لعلاج المصابين داخل المستشفيات في حال توفره .

ولفت غلى أن المطاعيم المضادة لفيروس كورونا هي الوسيلة الوحيدة للوقاية من الفيروس ، مضيفاً أن فيروس كورونا قد يصبح مرضاً موسمياً ، و لا بد من التعايش مع وجود الفيروس ، كما الحال في معظم دول العالم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى