نقل نهائي أبطال أوروبا من روسيا إلى فرنسا

سواليف

قرر #الاتحاد_الأوروبي لكرة القدم بشكل رسمي نقل #نهائي النسخة الجارية من #دوري_الأبطال إلى ملعب ستاد دو فرانس في العاصمة #باريس، وذلك بدلًا من إقامته على ملعب سان بطرسبرج في #روسيا.

وجاء في بيان رسمي من #اليويفا : “عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة اجتماعا استثنائيا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني ​​في #أوروبا”.

وأضاف: “قررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى ستاد دو فرانس في سان دوني. وستُلعب اللعبة كما هو مقرر مبدئيًا يوم السبت 28 مايو في تمام الساعة 21:00 بتوقيت وسط أوروبا”.

وتابع: “يود الاتحاد الأوروبي أن يعرب عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون على دعمه الشخصي والتزامه بنقل أفضل لعبة كرة قدم للأندية الأوروبية إلى فرنسا في وقت أزمة لا مثيل لها. وبالتعاون مع الحكومة الفرنسية، سيدعم يويفا بشكل كامل جهود أصحاب المصلحة المتعددين لضمان توفير الإنقاذ للاعبي كرة القدم وعائلاتهم في أوكرانيا الذين يواجهون معاناة إنسانية وخيمة ونزوحًا”.

وأتم: “كما قررت اللجنة التنفيذية لليويفا البقاء على أهبة الاستعداد لعقد المزيد من الاجتماعات الاستثنائية، على أساس منتظم ومستمر عند الاقتضاء، لإعادة تقييم الوضع القانوني والواقعي أثناء تطوره واعتماد المزيد من القرارات حسب الضرورة”.

يُذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد أصدر بيانًا رسميًا أمس يعلن من خلاله تضامنه مع الشعب الأوكراني في حربه مع روسيا، إذ قال: “يشارك يويفا المجتمع الدولي في قلقه الكبير بشأن تطور الوضع الأمني في أوروبا ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا”.

وأضاف: “بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وفقًا لروح الميثاق الأولمبي. نظل حازمين في تضامننا مع مجتمع كرة القدم في أوكرانيا ونقف على استعداد لمد يدنا إلى الشعب الأوكراني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى