ملء 4 آلاف شاغر في التربية منتصف العام

سواليف

قالت امين عام #وزارة_التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، إنه تم استحداث 4 الاف #شاغر في وزارة التربية للعام الحالي بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وسيتم تعيينهم بعد الانتهاء من الإجراءات كافة منتصف العام الحالي.

وأضافت قبيلات في مداخلة لها عبر اثير امن اف ام، أن عدد النقص العام في وزارة التربية بلغ 10 الاف #معلم و #معلمة تم استحداث #شواغر لـ 4 الاف منهم وسيتم تغطية الباقي على حساب التعليم الإضافي.

ونوهت إلى ان الوزارة العام الماضي استحدثت 4 الاف شاغر وهو اعلى رقم تم تعيينه في الوزارة في تاريخها، حيث كان سابقا يستحدث 1500 شاغر

وأوضحت أن 80% من موازنة وزارة التربية رواتب وما تبقى يتم توزيعه على تدريب المعلمين والنفقات التشغيلية، مبينة أن 52% من القطاع العام في الأردن موجود في وزارة التربية.

وأشارت إلى أن عدد #المدارس في الأردن يبلغ 4200 مدرسة وهي في تزايد للتخلص من المباني المستأجرة والمباني ذات الفترتين، حيث أنفقت الوزارة 15 مليون دينار العام الماضي لصيانتها.

ولفتت إلى ان هناك أماكن يتعذر بناء المدارس فيها بسبب عدم وجود قطع ارض او توفر مخصصات ما يتطلب من استئجار مدارس.

وكشفت عن خطة للتخلص من بعض الكرفانات التي تلبي الحدد الأدنى في بعض المدارس، قائلة، “نسعى جاهدين للوصول إلى مدارس ملبية للظروف الصحية والتعليمية للطلبة”.

وأكدت ان الوزارة تسخر مواردها البشرية لتوفير البيئة التعليمة للطلبة، مثمنة جهود الدول الشقيقة والصديقة التي على دعمها لوزارة التربية لانشاء مدارس وتطوير العملية التعليم في الأردن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى