مدير صندوق المعونة خلال زيارتها لجديتا …. الصندوق يمنح امتيازات

سواليف لواء الكورة – احمد فيصل بني ملحم
قالت مدير عام صندوق المعونة الوطنية بسمة اسحاقات ان الصندوق يعمل على تنفيذ برامج طموحه في مجال تدريب وتشغيل أبناء الأسر المنتفعه وذلك بهدف تمكين أبناء هذه الأسر من الحصول على فرص تدريب وتشغيل من خلال تقديم لبعض الامتيازات ومنها دفع تكاليف عمليات التدريب المهني لدى الجهات المختصة لأبناء الأسر المنتفعه والتي تؤهل المتدرب الحصول على عمل مناسب في سوق العمل الأردني، وأيضا منح مبلغ شهري أثناء التدريب ” اربعون ديناراً ” شهرياً، وغيرها من الامتيازات التي ذكرتها.

وأضافت خلال رعايتها في مركز تنمية المجتمع المحلي في جديتا بمحافظة اربد حفل تخريج المشاركات في دورة خياطة الحقائب المدرسية ” التأسيسية ” بحضور مساعد متصرف لواء الكورة وعدد من أبناء المجتمع المحلي، والتي استمرت على مدار شهر أود ان أتقدم بالشكر الجزيل لكل من ساهم بتنفيذ هذا البرنامج، وخاطبة الخريجات ” نبارك لكم تخرجكم فهنيئاً لكم التخرج “.
وبناء على طلب أبناء المجتمع المحلي وتسهيلاً عليهم قالت سيتم تكليف موظف مره في الأسبوع للتواجد في ” جديتا ” مركز تنمية مجتمع محلي جديتا لاستقبال ومتابعة معاملات الذين يقدموا لصندوق المعونة وذلك بدلهم ذهابهم لاقرب موقع للصندوق والذي يبعد 25 كم، وكما وافقت وبناء على طلب المشاركات بان تستمر الدورة الحالية لمدة أطول لغايات تعلم المشاركات بشكل اكبر وأوسع.

بدوره قال مدير التنمية الاجتماعية للواء الكورة محمد حسن اعيدة انه ليوم جميل ومشرق ان يتزامن احتفالنا هذا مع مناسبات وطنية عزيزة على قلوبنا.
وبين ان هذه الدورة لأبناء المنتفعين من صندوق المعونة وهي كمرحله أولى وفاتحة خير لأبناء المنتفعين في هذه البلدة ونتطلع إلى الاستمرار بتكرارها لاستهداف تجمعات أخرى من أبناء لواء الكورة لما لها من أهمية.
وقدمت المشاركة بالدورة فريال عبيدات بالشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم وإقامة هذه الدورة، وقدمت بالشكر أسرة المركز ومنهم ألمدربه نوال الزيوت على جهودها وعطاها وحرصها لتقديم المعلومات الكبيرة لجميع المشاركات.
والجدير بالذكر بان مركز تنمية المجتمع المحلي في جديتا يقدم لأبناء المجتمع المحلي في جديتا والقرى ألمجاوره العديد من النشاطات والبرامج والمشاريع المتنوعة ومنها الدائمة مثل محطة المعرفة وأخرى بناء على حاجة وطلب المجتمعـ ويدير المركز احمد اعيده وبلال كساسبه من وزارة التنمية الاجتماعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى