ما مصير عطاء أجهزة ” لابتوب ” الذي اعلنت عنه الحكومة قبل شهور ؟..(صورة )

سواليف – خاص – خالد الزعبي

تساءل العديد من الأردنيين واولياء أمور الطلبة غير المقتدريين عن مصير عطاء شراء أجهزة اللابتوب الذي طرحته الحكومة قبل 5 أشهر بهدف توزيعها على الطلبة .

وقال البعض منهم لـ ” سواليف ”  لقد أقتربنا من نهاية الفصل الدراسي الأول وما زال مصير العطاء مجهولأً حيث ان وزارة التربية والتعليم  قامت  بتوزيع  أجهزة لوحية “تابليت ” على بعض الطلبة  فقط.

وقد حصل موقع سواليف عن صورة من اعلان العطاء الذي اعلن عنه وزير الاقتصاد الرقمي والريادة السابق مثنى غرايبة  قبل شهور للطلبة غير المقتدرين في ظل الحديث عن التعليم “عن بُعد” وأهمية الوصول إلى الإنترنت.

ويتضمن العطاء طلب شراء  300.000 جهاز “لابتوب ”

سواليف توجه بالسؤال الى وزارة التربية والتعليم حول مصير العطاء والأجهزة حيث  أكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة عبدالغفور القرعان ان العطاء طرحته وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بتاريخ 19 – 8 – 2020 وان وزارة التربية لم تسلم أي جهاز لغاية اعداد الخبر .

وأضاف القرعان ان وزارة التربية والتعليم فعلت قامت بتوزيع عدد من أجهزة “تابليت ” على الطلبة غير المقتدرين حصلت عليها من خلال تبرعات لشركات ومؤسسات محلية وافراد كمبادرة شخصية وبالاضافة الى 7500 جهاز تب تبرعت به دائرة الاحصاءات العامة.

وقال القرعان ان وزارة التربية تنتظر الحصول على أجهزة “لابتوب ” موضوع العطاء .

وفي سياق متصل اوضح الناطق الاعلامي باسم وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة شروق هلال خلال اتصال هاتفي مع سواليف  ان العطاء الان في مرحلة تقييم وان ما تم توزيعه من قبل وزارة التربية والتعليم من ليس من أجهزة موضوع العطاء .

وبينت هلال ان العطاء طرح بهدف توزيع الأجهزة مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

سواليف بدوره يوجه سؤالاً للحكومة عن مصير 300.000 الف جهاز لابتوب في حال تحولت وزارة التربية والتعليم عالى التعليم الوجاهي في الفصل القادم ؟

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى