لانني اهتم تطلق غرفة نضال سختيان للموسيقى بمناسبة عيد الاستقلال

سواليف

اربد – بدأت مؤسسة ” لانني اهتم التطوعية – غير ربحية ” ومن خلال مبادرتها (صالون وطن للموسيقى) بتجهيزات غرفة للموسيقى في مدرسة ميسلون الاساسية للبنات بمنطقة الحصن في لواء بني عبيد .

ويأتي انشاء الغرفة في سياق دعم المبادرة بقطاع التعليم بتجهيزات مساندة للعملية التعليمية خاصة في مجال الانشطة اللامنهجية المحفزة للطلبة .

وقالت رئيسة المبادرة ضحى عبد الخالق ان الاهتمام ودعم قطاع التعليم وتعزيز بيئة المدارس وتحفيز الطلبة من خلال المبادرة يتسق مع توجيهات جلالة الملكة رانيا العبدالله في دعم قطاع التعليم وتعزيز وتحفيز البيئة التعليمية للطلبة من خلال العديد من المبادرات المتعددة التي اطلقتها جلالتها لتعزيز المنظومة التعليمية في المملكة .

اقرأ أيضاً:   عالم فيروسات يطمئن العالم .. ظهور "أوميكرون" قد تكون نقطة تحول لإضعاف كورونا

واضافت ان المؤسسة تطلق كل عام هذه المبادرة تزامنا مع عيد الاستقلال وقد اطلقت غرفة نضال سختيان للموسيقى في مدرسة السويسة في لواء وادي السير كخطوة هادفة نحو نشر تعليم الموسيقى في المدارس الحكومية .

واوضحت ان المبادرة هدفها بناء غرف موسيقية في جميع أنحاء الوطن، وتحديداً في المدارس الحكومية، ليصل عددها الى 100 غرفة داخل المدارس الحكومية باسناد من مؤسسات القطاع الخاص مثمنة دور المؤسسات الداعمة للمبادرة والتي اثمرت عن غرف في مدارس الشفاء بنت عوف في جبل النظيف ، والميمونة بنت الحارث في السلط .
ولفتت عبد الخالق الى ان المبادرة تقوم على اعتبار تعلم الموسيقى حق من حقوق الطلبة بهدف اثراء ثقافتهم الموسيقية، واكسابهم مهارات جديدة وفرصة لاكتشاف ميولهم وقدراتهم الإبداعية في العزف والأداء.علاوة على دورها في الحد من العنف والعدوانية وتعزيز السلوكيات المحببة لدى الطلبة .
وأشارت إلى أنّ المؤسسة تقوم بإدارة التفاصيل اللوجستية والفنية بهدف الاستعانة بأكبر عدد من النساء والمتطوعات والمتبرعين ، بالإضافة إلى عدد من الشركات الخاصة .

اقرأ أيضاً:   على عمق سحيق.. علماء يرصدون "قنديل البحر الشبح" نادر الظهور

وثمنت دعم وزارة التربية والتعليم في تقديم التسهيلات اللازمة لدعم المبادرة مؤكدة ان المؤسسة تسعى الى تكريس دورها كمحفز لمؤسسات المجتمع المحلي للقيام بمثل هذه المبادرات التي تخدم الطلبة وتطور مهاراتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى