كم مرة ترشح ليوناردو دي كابريو للأوسكار

سواليف
أخيرا فاز ليوناردو دي كابريو بجائزة الأوسكار، عن أفضل ممثل دور رئيسي في فيلم The Revenant بعد أن قضى عاماً بعد آخر واحتفال بعد احتفال بجوائز الأوسكار، وعيون المشاهدين تتابع اسم الممثل الأميركي ويسمعون اسمه يتردد مترشحاً لدور ممتع قام به أو أداء عبقري لشخصية ما.. ليبقى فقط مرشح.

وتكرر هذا الموقف 6 مرات حتى الآن، ترشح في 4 منها لينال جائزة أفضل ممثل، ومرة من أجل دور مساعد، ومرة من أجل الفوز بجائزة أفضل فيلم كمنتج.

خسارة الممثل ليست فقط في جائزة الأوسكار – وإن كانت الأشهر – لكن ما قد يجهله الكثيرون أنه ترشح على مدى 3 عقود هي تاريخ عمره الفني منذ بدأه طفلاً، حيث ترشح لأكثر من 138 جائزة، وفاز بـ34 فقط منها.

فيما يلي الأدوار التي ترشح فيها للأوسكار ولم يفز:

What’s Eating Gilbert Grape – أفضل ممثل دور مساعد

لعب دي كابريو عام 1994 دور (إيرني) شقيق شخصية (جلبرت جريب) الذي قام بدوره جوني ديب، في فيلم What’s Eating Gilbert Grape، حيث أتقن رغم صغر سنه دور المراهق ذي الإعاقة الذهنية، وهي شخصية لعبها قبله كثيرون إلا أن أداءه كان لا شك متفوقاً، استحق عنه أن يترشح لجائزة الأوسكار عن أفضل دور مساعد، لكن الممثل جين هاكمان هو الذي فاز بها عن دوره في فيلم Unforgiven.

The Aviator – أفضل ممثل دور رئيسي

بعد 10 سنوات لعب دي كابريو ما أطلق عليه النقاد دور عمره في فيلم The Aviator عام 2005، حين جسّد شخصية حقيقة لإمبراطور صناعة الطيران في أميركا المليونير هوارد هيوز، الذي كان أيضاً من أشهر منتجي الأفلام في هوليوود.

كان الدور واحداً من أجمل أدوار دي كابريو، فشخصية هيوز كانت مركبة فقد كان زير نساء، ورجل أعمال مغامر، وكان يعاني من وسواس النظافة القهري، واستطاع ليوناردو تجسيد الدور المعقد بجدارة نال معها ترشحه الأول لنيل جائزة أفضل ممثل في دور رئيسي عام 2005، لكن الجائزة ذهبت إلى جيمي فوكس عن دوره في فيلم Ray عن جدارة أيضاً.

Blood Diamond -أفضل ممثل دور رئيسي

رغم أن النقاد اختلفوا حول تقييمهم لفيلم Blood Diamond بين جيد أو دون المستوى والذي عرض عام 2007، إلا أنهم اتفقوا على عبقرية أداء دي كابريو الذي جسّد دور رجل بتاريخ مضطرب، تورط بجرائم أخلاقية، ينتقل بعدها إلى الشعور بالذنب ومخالفة ذوي النفوذ في عالم تجارة الماس.

أداؤه الرائع أهّله للترشح للمرة الثانية للفوز بجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل في دور رئيسي، لكن الجائزة ذهبت إلى الممثل فورست ويتكر عن تجسديه شخصية رئيس أوغندا عيدي أمين في فيلم The Last King of Scotland.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى