غضب لأجل القدس يعم مدن الأردن / صور

سواليف – خاص

خرج عشرات آلاف الأردنيين إلى شوارع المحافظات والمدن الأردنية للتعبير عن غضبهم ورفضهم القاطع لقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنقل السفارة الأميركية للقدس.

و شهدت جميع محافظات المملكة مسيرات ووقفات احتجاجية غاضبة تطالب بالرد الحازم على ترامب في حال لم يتراجع عن قراره.

ففي معان انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة من امام مسجد الحاج رسمي ابو رخيه الكبير وسط مدينة معان نصرة للقدس شارك فيه الآلاف من ممثلي الأحزاب السياسية والدينية والفعاليات الشعبية والنقابية والشبابية .
وندد المشاركون في المسيرة بالقرار الامريكي الأخير بالاعتراف بالقدس عاصمة للدولة اليهودية مطالبين الحكام العرب باتخاذ موقف موحد يسجله لهم التاريخ بنصرة الأقصى المبارك .
وهتف المشاركون في المسيرة التي جالت شارع فلسطين وشارع الملك حسين خَيْبَر خَيْبَر يا يهود جيش محمد سوف يعود واعتبرو ان هذا الْيَوْمَ اذا سكت عليه العرب والمسلمين سوف يكون يوماً اسود في تاريخ الأمة يوم باع فيه المسلمين شرفهم ودينهم كما باع حكامهم شعوبهم من قبل وسيكون بداية عصر الذل لجميع العرب دون استثناء .
وقالوا ان الموت ارحم وأشرف لهذه الأمة من ان يروا قدسهم وأولى قبلتهم وهي تباع على هوية المغتصب دون حرب في الدفاع عنهم واستعادتها مشيدين بمواقف جلالة الملك وحراكه المستمر على الساحة الدولية والعربية من اجل رفض هذا القرار الذي سيجلب للمنطقة عدم الاستمرار .
ورفعت في المسيرة عبارات ان الاسلام اصبح مجرد لقب على ظهر البطاقة الشخصية واليوم بداية نكبة جديدة في تاريخ الأمة العربية والإسلامية ان لم تعد هذه الأمة الى مكانتها التاريخية ليكون موعد نصرها قريب على اليهود والغاء الاتفاقيات مع العدو اليهودي.
وفِي نهاية المسيرة احرق المشاركون الاعلام الامريكية والاسرائيلية وداسوها بالإقدام .
وفي الكرك انطلق المئات في مسيرة من امام المسجد العمري وسط المدينة حتى مدرسة الكرك الثانوية للبنين وشارك فيها جميع الفعاليات الحزبية و النقابية و الشعبية منددين بقرار ترامب الاخير و الذي اعتبروه هو الرصاصة الاخيرة في نعش السلام بين العرب و اسرائيل
و اكد المشاركون على ان الاقصى هو فلسطين و كل فلسطين وانه محتل كما هي فلسطين مطالبين الحكومات العربية بفتح باب الجهاد ومجحاربة العدو الصهيوني الذي اثبت انه غير اخلقي في حفاظه على العهود وانه كما هو مخادع و انه وجب عليه الان دفع الثمن .

و نظمت وقفة احتجاجية امام مسجد الطفيلة الكبير ، ووقفة احتجاجية أخرى امام مسجد القويرة الكبير ، فيما اقيمت ايضا وقفة امام مسجد الحسين بن طلال في العقبة .

وانطلقت مسيرة من امام مسجد عمر باتجاه الوسط التجاري في الزرقاء ، واقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد الحجاج/ الرصيفة
واقيمت وقفه احتجاجيه في منطقة الوسط التجاري بالوحدات وسط العاصمة عمان

واقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد القدس في البلقاء ، فيما انطلقت مسيرة من امام مسجد السلط الكبير باتجاه المركز الثقافي

واقيمت وقفة وقفه احتجاجيه امام مسجد العمري الكبير في مدينة الرمثا ، بمشاركة العشرات من ابناء المدينة ، رفضا لقرارات الادارة الاميركية الاخيرة.وشارك العشرات في وقفة حاشدة اقيمت امام مسجد صدام .
واقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد الطفيلة الكبير ، بالاضافة الى وقفات احتجاجية امام المساجد في مدينة جرش ز
وشارك المئات من ابناء محافظة مادبا بمسيرة حاشدة من امام مسجد الحسين باتجاه ساحة السلام.
وفي محافظة عجلون انطلقت مسيرة من امام مسجد خالد بن الوليد باتجاه الوسط التجاري بمشاركة 350 شخصاً

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى