شكوى من طلبة الطب سنة ثالثة على مكتب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية

سواليف
وصل سواليف شكوى من مجموعة من طلبة الطب في جامعة البلقاء التطبيقية ، قالوا فيها أن نظام سنة ثالثة في الجامعة ، هو أن تدرس مادة أسبوعين وتعمل امتحان نصفي لها ، وبعد ذلك بأسبوعين امتحان نهائي وهكذا .
وأضافوا انهم تقدموا لامتحان نصفي قبل أسبوعين أونلاين بسبب الحالة الوبائية وجائحة كورونا ، وبعد غد الثلاثاء قررت جامعة البلقاء وكلية الطب أن يكون امتحان الفاينال في الجامعة ، وهذا سيترتب عليه مخالطة بين الطلاب لا يعلمون من منهم مصاب ومن منهم غير مصاب . وبعد أسبوعين سيتقدمون لامتحان نصفي للمادة المقبلة ، وهو أمر غير مقبول ولا منطقي .
وبينوا أن عدد من سيتقدم للامتحان يوم الثلاثاء 250 طالبا ، وسيتواجد في قاعة الامتحان 22 طالبا في كل غرفة ، وسيكون هناك مراقبان على الطلبة ، ومدة الامتحان ساعة ونصف ، وهذا سيترتب عليه أيضا تزاحما بين الطلبة الداخلين للامتحان والخارجين منه ومن ينتظر لتقديم الامتحان طوال اليوم .
وأوضحوا ان بعض الطلبة يستخدمون 3 – 4 وسائل مواصلات للوصول الى الجامعة خاصة ان كثيرا منهم سيحضر من محافظات بعيدة لتقديم الامتحان وهو أمر مرهق لهم .

وزادوا ان التزاحم والاكتظاظ بين الطلبة حاصل لا محالة وهو ما يخشون منه على أنفسهم اولا وعلى أولياء امورهم ومعظمهم كبار السن في حال نقلوا العدوى لبيوتهم دون علم منهم .
وطالب المشتكون ان تعود الجامعة عن قرارها ويتقدم الطلبة للامتحانات جميعها اونلاين ، وذلك ان الحالة الوبائية في المملكة تتطلب ذلك .
الشكوى وما فيها نضعها على مكتب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية وعميد كلية الطب في الجامعة ، عسى أن تجد الاهتمام المطلوب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى