سيف الإسلام القذافي يترشح رسميا للانتخابات الرئاسية بليبيا

سواليف

قدم #سيف_الإسلام_القذافي، الأحد، أوراق ترشحه للانتخابات #الرئاسية في #ليبيا، وفق إعلام محلي.

ونقلت صحيفة المرصد الليبية (خاصة) خبرا مفاده أن “سيف الإسلام القذافي يقدم ملف ترشحه شخصيًا لمفوضية #الانتخابات في سبها جنوب البلاد”.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورا لسيف الإسلام القذافي (نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي)، وهو داخل فرع مفوضية الانتخابات في سبها وهو يرتدي عباءة وعمامة بنيتين، ويبدو الشيب ظاهرا في ذقنه الطويلة.

بدوره، قال عبد الحكيم الشعاب نائب رئيس مفوضية الانتخابات الوطنية في ليبيا إن “سيف الاسلام قدم أوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية في مكتب المفوضية في مدينة سبها” بجنوب البلاد.

وأكد أنه “استكمل جميع المصوغات القانونية حسب قانون الانتخابات الرئاسية الصادر عن البرلمان.

وقبل أيام، أعلنت مفوضية الانتخابات فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية والبرلمانية الاثنين 8 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، على أن يستمر للأولى حتى 22 من الشهر نفسه، وللثانية إلى 7 كانون الأول/ ديسمبر المقبل، فيما لم تعلن المفوضية بعد عن تلقيها طلبات ترشح.

وجاء فتح باب الترشح بالرغم من خلافات مستمرة حول قانوني الانتخاب بين مجلس النواب من جانب، وبين المجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) وحكومة الوحدة الوطنية والمجلس الرئاسي من جانب آخر.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الرئاسية على جولتين، الأولى تبدأ في 24 كانون الأول/ ديسمبر، والثانية تبدأ مع الانتخابات البرلمانية بعد 52 يوما من الجولة الأولى، وفق رئيس المفوضية، عماد السائح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى