دعوة للأمير زيد بن رعد تثير قلقا صهيونيا

سواليف – رصد

ذكرت صحيفة قدس الاخبارية على موقعها الالكتروني ان دعوة للأمير زيد بن رعد الممثل الأعلى لـمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ،بمقاطعة الأعمال التجارية التي تنفذها دولة الاحتلال في مناطق القدس والضفة الغربية والجولان أثارت قلقا إسرائيليا غير مسبوق وعلى أعلى المستويات.

وأضافت قدس الاخبارية نقلا عن صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن تبرير “إسرائيل” لهذا القلق يأتي من أن نتائج هذه الدعوة ستكون كارثية إذا ما أستجيب لها على كل مشروع تجاري إسرائيلي له فرع بهذه المناطق الفلسطينية والعربية، حيث ستم مقاطعتها من قبل المنظمة الأممية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأمير زيد بن رعد طالب بإصدار قائمة سوداء خاصة بالمشاريع التجارية والمؤسسات الاقتصادية الإسرائيلية والدولية التي لديها فروع بالمناطق المذكورة، من أجل مقاطعتها، وتشمل القائمة المصارف الإسرائيلية التي لديها فروع في المستوطنات بالضفة.

وذكرت الصحيفة أن مسؤولين بالخارجية الإسرائيلية عبروا عن غضبهم إزاء موقف مجلس حقوق الإنسان الأخير، لأنهم يروا أنه سيسبب كارثة اقتصادية للعديد من المشاريع التجارية الإسرائيلية، وتتخوف الوزارة من شمول هذه القائمة مرافق اقتصادية “إسرائيلية” تعمل بالخارج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى