خبر سار للعسكريين والمتقاعدين

سواليف

وقع صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة اليوم الثلاثاء، اتفاقية مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين، بهدف البدء بتركيب أنظمة السخانات الشمسية لمنازل المتقاعدين العسكريين والعاملين في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بدعم 50 بالمئة من الصندوق، وسداد الكلفة المتبقية بالتقسيط من خلال المؤسسة.

ويأتي استهداف صندوق تشجيع الطاقة لمشاريع القطاع المنزلي لتساهم بشكل فعال في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة كمصدر مستدام للكهرباء، وتزيد من استخدام وسائل ترشيد الطاقة كوسيلة اساسية لتوفير استهلاك الكهرباء، وسيكون التنفيذ في مختلف محافظات المملكة من خلال مظلات مختلفة، تشمل مؤسسة المتقاعدين العسكريين، وشركات توزيع الكهرباء، والبنوك التجارية والجمعيات المحلية.

وتم توقيع الاتفاقية بالتعاون مع المؤسسة اقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين لتركيب السخان الشمسي والخلايا الشمسية لنشامى الوطن وحماة الديار وبدعم منحة 50 بالمئة على السخان الشمسي و30 بالمئة على الخلايا الشمسية، وسيتم تقسيط المبلغ المتبقي على اقساط ميسرة من خلال فروع المؤسسة المنتشرة في كافة مناطق المملكة.

وتستهدف خطط الصندوق تركيب 200 ألف سخان شمسي، وتركيب 100 ألف نظام خلايا شمسية للمنازل في مختلف محافظات المملكة حتى العام 2020، اضافة إلى تركيب مليون لمبة موفرة للطاقة، من خلال شركات توزيع الكهرباء.

اضافة الى ان برنامج الصندوق يستهدف فئات المشتركين المدعومة والتي تستهلك أقل من 600 كيلوواط شهريا وهي الفئة التي تأخذ دعم على اسعار الكهرباء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى