توقيف مزارع وسائق همر قاما بتخريب شلال طبيعي بالكورة

سواليف
أوقف متصرف لواء الكورة في محافظة اربد بكر الكعابنة مزارع وسائق همر قاما بالاعتداء على مجرى شلال طبيعي في وادي زقلاب باللواء .

وقال الكعابنة ان عملية الايقاف للمزارع والسائق جاءت على خلفية عملية الردم والتجريف والتخريب التي وقعت على مجرى الشلال الذي يعتبر من أجمل المعالم الطبيعية في المنطقة مبينا ان الجهات الأمنية قامت بالتحقيق معهما وستتخذ بحقهم الاجراءات القانونية المناسبة .

وزاد ان لجنة مشكلة من الزراعة وسلطة المياه والاثار والسياحة ستزور موقع الشلال غدا الأحد وسيتم العمل على اعادة مجرى الشلال كما كان عليه سابقا حيث ستتخذ كل الاجراءات والمعالجات اللازمة لتصويب الخلل الذي حصل .

واضاف الكعابنة ان لواء الكورة يضم شلالات طبيعية في عدة أماكن وهذه الشلالات تتبع لخزينة الدولة لكن لا توجد جهة محددة مسؤولة عن حمايتها بشكل دائم مؤكدا على اهمية ان تخضع هذه الشلالات لمتابعة بحيث تتبناها جهة معينة لتأمين الحماية اللازمة لها من اي اعتداء وللاهتمام بها بشكل مستمر ودائم.

يشار الى ان تخريب وردم الشلال في وادي زقلاب بلواء الكورة بمحافظة اربد اثار حالة غضب كبيرة بين السكان المحليين باعتباره أحد أبرز معالم الثروة الطبيعية في اللواء حيث لاقت عملية الاعتداء على الشلال ردود فعل واسعة وغاضبة بين اهالي اللواء و امتدت الى وسائل التواصل الاجتماعي حيث عبروا عن حزنهم الشديد جراء الدمار الذي طال مجرى الشلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى