ميسي … الشرط الجزائي له أقل من مدافع ريال مدريد

سواليف _ تعرض برشلونة لضربة قوية في ميركاتو الصيف حينما دفع باريس سان جيرمان الفرنسي 222 مليون يورو من أجل انتقال نجم الفريق نيمار دا سيلفا لصفوفه، وهي قيمة الشرط الجزائي للاعب البرازيلي، والذي فتح باب الانتقادات العاصفة على إدارة نادي برشلونة برئاسة بارتوميو.

وحذرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إدارة نادي برشلونة من التهاون في مسألة الشرط الجزائي لنجم الفريق ليونيل ميسي الذي تراه معرضا لخطر الانتقال أيضا على غرار البرازيلي نيمار، الذي أثبت أن شرطه الجزائي لم يكن مستحيلا بل بات متاحا للجميع بعد انتقاله لسان جيرمان.

وقالت الصحيفة المقربة من أسوار النادي الكتالوني إن برشلونة مطالب برفع قيمة الشرط الجزائي لميسي، والبالغ حاليا 300 مليون يورو، مؤكد أن المبلغ أصبح خطيرا بدليل ما دفعه البي أس جي لنيمار، وكذلك حينما دفع مانشستر يونايتد 100 مليون للفرنسي بوغبا، وهو ما تراه الصحيفة سببا محتملا لإمكانية خسارة برشلونة أفضل لاعب في العالم لو بقي الوضع على ما هو عليه.

وقارنت الصحيفة الكتالونية بين ما تفعله إدارة برشلونة في عقود لاعبيها، وبين ما تقوم به إدارة الفريق التقليدي الغريم ريال مدريد فيما يتعلق بمسألة الشرط الجزائي، وفي مقارنة بسيطة، فإن الشرط الجزائي للمدافع داني كارفاخال أكثر من شرط ميسي إذ يبلغ 350 مليون يورو، ما يعني أن ميسي متاح للأندية الراغبة بتكلفة أقل من كارفاخال!

ورغم التطمينات التي يخرجها رئيس النادي بين فترة وأخرى حول بقاء “أيقونة برشلونة” إلا أن “جنون” سوق الانتقالات الصيفية الأخير ينذر بالخطر، ويهدد بفقدان برشلونة لنجم أعظم شأنا من نيمار، إذ سبق أن حدد بارتوميو قيمة الشرط بـ 300 مليون يورو، وهو الرقم الذي يتفوق بقيمة 78 مليون يورو فقط على بند نيمار السابق.

ووضع نادي ريال مدريد على سبيل المثال شرطا خياليا لنجم الفريق كريستيانو وكذلك غاريث بايل وكريم بنزيمة بقيمة “مليار دولار”، فيما كانت قد مددت عقد إيسكو بشرط جزائي لا يصدق بلغ 700 مليون يورو، وهو ما يؤكد تفوق إدارة النادي الملكي في تحصين أعمدة الفريق من أية أطماع أوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى