بالصور 5 أخطاء في مسلسل “الزيبق”

سواليف

تدور أحداث العديد من المسلسلات الرمضانية هذا العام، في حقبات تاريخية مختلفة، وبسبب عدم تدقيق المخرجين جيداً في تفاصيل هذه الفترات، فقد تكررت أخطاء تقنية وأخرى تاريخية.

أحد هذه المسلسلات هو “الزيبق”، بطولة كريم عبد العزيز وشريف منير وريهام عبد الغفور وطلعت زكريا، والذي رصد خلاله المشاهدون، عدة أخطاء تاريخية في أحداثه، نستعرضها فيما يلي:

1- قمصان المنتخب المصري

مقالات ذات صلة

كان المنتخب المصري يرتدي القمصان الخضراء في كأس الأمم الإفريقية لعام 1998، إلا أن القمصان التي ظهرت في المسلسل كانت حمراء.

2- المباراة النهائية

تم إظهار مباراة النهائي لكأس الأمم الإفريقية عام 1998 في أحداث المسلسل، على أنها تذاع على القنوات المشفرة فقط، في حين أنها أذيعت على التليفزيون الحكومي.

3- شاشات البلازما

في الحلقة الأولى ظهر رجل يتحدث عبر الهاتف مع كريم عبد العزيز، وكان يجلس هو وابنه أمام شاشة تلفاز بلازما، الطراز الذي لم يكن موجوداً أصلاً في هذا الوقت.

4- صلاة بالحذاء

تعرض الفنان هادي الجيار لانتقادات لاذعة على الشبكات الاجتماعية، حيث ظهر في الحلقة الأولى وهو يقوم للصلاة في مكتبه دون أن يخلع حذاءه.

5- أجهزة الاستقبال

تدور أحداث المسلسل عام 1998، وحينها لم تنتشر أطباق البث، إلا أن كريم عبد العزيز ظهر في الحلقة الثانية من المسلسل وسط حجرة ممتلئة بأجهزة الاستقبال الحديثة نسبياً، الأمر الذي ينافي الواقع في هذه الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى