المياه تحذر من الصقيع وتؤكد لا إصلاح مجاني للعدادات

سواليف

قالت وزارة وزارة المياه والري/ سلطة المياه ان المواطن سيتحمل كلفة إصلاح او استبدال عداد المياه المتضرر من انخفاض درجات الحرارة ، مناشدة الالتزام بتعليماتها للوقاية من الضرر الذي قد يلحق بهذه العدادات .
وناشدت الوزارة ،الاحد ، في بيان وصل سواليف نسخة منه المواطنين لضرورة حماية عدادات المياه الموجودة في عقارتهم ، بهدف ضمان المحافظة على استمرار تقديم أفضل الخدمات لهم ومواصلة استمرار التزويد المائي نظرا للتوقعات بانخفاض درجات الحرارة الى ما دون الصفر .
وحذرت الوزارة من موجة صقيع قد تمتد لمدة زمنية متكررة بحسب التوقعات الجوية ، حيث قد تؤدي الى إتلاف عدادات المياه المكشوفة مما يتسبب بانقطاع المياه عن عقارات ومنازل المواطنين وتحملهم أعباء مالية اضافية .
وأهابت الوزارة بالمواطنين ضرورة الاستجابة لنداءاتها بإتباع الاجراءات والتعليمات التي أعلنتها لحماية العدادات ضمن المواصفات المحددة وذلك بلف العداد بقطعة قماش او خيش ومن ثم لفه بقطعة بلاستيكية او كيس بلاستيكي حيث ستضمن هذه الاجراءات سلامة العداد وبالتالي حمايته من التجمد والتعرض لخطر التلف .
وحذرت البيان من ان التعليمات تنص على ان أي عداد يصاب بالتلف سيتحمل المواطن كلفة إصلاحه او استبداله.

واكدت ان جميع كوادرها في جميع مناطق المملكة تقوم باتخاذ الإجراءات الاحتياطية اللازمة ومراعاة أوقات الضخ للمناطق شديدة البرودة والتي قد تتعرض لموجات جافة وحادة من الصقيع بما يضمن استمرارية التزويد للمناطق بكميات كافية وتأمين احتياجات المواطنين المائية ومواصلة الجهود عبر طواقم الطوارئ وكوادرها للعمل على مدار الساعة بمعالجة كافة الملاحظات التي ترد مباشرة من المواطنين أو عبر الهاتف لمراكز الشكاوي والتحكم في المحافظات عبر رقم مركز الطوارئ والشكاوي الموحد للمياه على الرقم (117116) .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى