المحامي جمال جيت يوضح حول توقيفه ورفاقه اليوم

سواليف

#حول_توقيفي_وبعض_الرفاق

كتب المحامي جمال حسين جيت

الاصدقاء الاعزاء والرفاق جميعا.
اولا: كنا في #الحركة_الشعبية_للتغيير وبعض الأحزاب قد أعلنا عن إقامة #فعالية في #المسجد_الحسيني تحت شعار
( وقف قانون الدفاع وضد رفع الأسعار) تقام بعد صلاة الجمعة اليوم.
ثانيا: على المستوى الشخصي اتخذت قرار واخبرت به من حولي تحديدا (جهاد الشرع) بعدم المشاركة في الفعالية، وذلك بسبب العارض الصحي الذي أصاب أفراد أسرتي جميعا (زوجتي والأولاد) – فلونزا حادة + وفحصت الاولاد كورونا الخميس، آثرت أن أقدم الرعاية لاسرتي في هذا الظرف.
ثالثا: انطلق الرفاق جهاد الشرع و #احمد_حسن_الزعبي و Mohammad Alnadi علي عمان بحدود التاسعة صباحا وكنت اتابع معهم من خلال الهاتف وقبل خروجهم من الرمثا، وتحديدا عند إشارة (سايبر ستي) الرمثا، تم #توقيف_سيارة_الزعبي وتفتيشها وتوقيف جهاد الشرع ومحمد تركي النادي بحجة أنهم مطلوبين وأبلاغ احمد حسن الزعبي بمنع من المشاركة بالفعالية، هاتفني وكان رأيي أن يتابع أمر توقيفهم بمديرية الأمن حتى وصولي وهذا ما تم.
رابعا: في تمام الساعة العاشرة أبلغني الاستاذ احمد حسن الزعبي انه تم تبليغه بشكل رسمي انه سيتم إخلاء سبيل الشباب من مركز أمن المدينة – #الرمثا واتفقنا أن نلتقي هناك لإتمام الأمر.
خامسا: وصلت إلى مركز أمن المدينة – الرمثا بحدود الساعة ١٠:٣٠ دخلت إلى المركز الأمني بصفتي محامي لمتابعة الموقوفين واستقبلني مدير المركز في مكتبه بحضور جهاد وابو فراس وأحمد حسن وكانت الإجراءات تمت لإخلاء سبيلهم، واستقباله كان على أحسن وجه، وأصر أن اشرب القهوة معه قبل إنهاء كل شيء.
سادسا: في هذا الأثناء تلقى تلفون يبلغه أن المحامي جمال جيت مطلوب لنفس السبب الذي أوقف عليه الشباب جهاد وابو فراس و هو المشاركة في الفعالية، وبدى عليه الحرج، وأخبرني أنني موقوف وأنه سيتم احالتي للمحافظ وبدأت الإجراءات لذلك، هنا أخبرته بشكل واضح أنني هنا بصفتي محامي ولغاية ممارسة عملي في الدفاع عن الحريات، وانني لم أكن مشارك بالفعالية لسبب شخصي يتعلق بمرض أفراد أسرتي وحاجتهم لرعايتي ولو كنت مشارك لقلت ذلك بشكل واضح، كما أن وقت الفعالية قد فات اي ان الغاية من التوقيف انتهت، وانتم الان اخليتم سبيل الشباب لأن الغاية من توقيفهم ليس الاعتقال بل التعطيل عن المشاركة، فإن تحويلي للمحافظ الان غير منطقي ومستهجن يذكرنا بقصة (الصبة الخضرا). طبعا هو تفهم الأمر لكن هو ليس صاحب القرار كما أخبرني وهو مضطر لتطبيق الأمر.
قمت بتليغ نقيب المحامين الذي استهجن ما يحدث وبدأ محاولاته لإنهاء الأمر بأسرع وقت ممكن.
سابعا: تم توديعي في مركز أمن المدينة – الرمثا وإجراء الضبط ونقلي (بالبوكس Box) لتحويلي لمحافظ اربد وبعد أن خرجنا من المركز الأمني وفي الطريق قبل الخروج من مدينة الرمثا تلقى الضابط المسؤول في البوكس Box أمر بالعودة إلى مركز أمن المدينة – الرمثا وبالفعل عدنا ووجدنا مدير المركز بالانتظار أبلغني بإخلاء سبيلي وان علي مراجعة المحافظ يوم الأحد صباحا بعد أن اتعهد بذلك وان احضر (كف طلب)!!!.

  • الملفت بالأمر أن معظم المشاركين من القائمين على الفعالية وصلوا للمسجد الحسيني، وان التوقيف فقط لحراكيين الرمثا واربد وبعض شباب بني حسن.
  • الفعالية تمت بوقتها ونجحت في كسر المنع من التجمهر، وفرضت واقع على الأرض.
  • مستمرون في تحركنا ودفاعنا عن وطنا وحققنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى