الكذب على اصوله

http://www.alrai.com/article/516358.html

الرأي
عمان – حيدر القماز – أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الكهرباء الدكتور احمد حياصات ان التعرفة الكهربائية المعدلة والتي اقرها مجلس الوزراء امس لن تمس المواطن باي شكل من الاشكال ولن تنعكس على تكاليف معيشته.وقال خلال مؤتمر صحافي أمس ان التعرفة الكهربائية الجديدة استثنت جميع الاشتراكات المنزلية والاشتراكات التجارية والاشتراكات الزراعية والزراعية/التجارية والاشتراكات الصناعية الصغرى والمتوسطة والصناعات الكبرى غير التعدينية.وأكد مدير عام هيئة تنظيم النقل البري المهندس جميل مجاهد أن الهيئة لن تقوم بتعديل أجور وسائط النقل العام للركاب.

http://www.alittihad.ae/details.php?id=54568amp;y=2012

الأردن يقرر زيادة أسعار الكهرباء
حجم الخط |

تاريخ النشر: الإثنين04يونيو2012

عمان (د ب أ) – أقرت الحكومة الأردنية رفع أسعار الكهرباء على الاستهلاك المنزلي والقطاعات التجارية والصناعية، على أن يبدأ العمل بالتعريفة الجديدة من يوم غد الثلاثاء. وأوضح موقع صحيفة ldquo;الغدrdquo; أمس أن الحكومة أقرت في اجتماعها مساء أمس الأول رفع التعريفة الكهربائية على الاستهلاك المنزلي الذي يزيد على 600 كيلو وات/ساعة شهريا، بنسبة متفاوتة ومتدرجة، فيما رفعتها أيضا على القطاعات التجارية التي تزيد استهلاكها الشهري على 2000 كيلووات، إضافة إلى رفعها على بعض الصناعات الكبيرة.
وقال مجلس الوزراء في بيان له بعد الاجتماع برئاسة فايز الطراونة، إن الحكومة ldquo;أبقت على الدعم الذي تقدمه لأسعار الكهرباء للقطاع المنزلي، حيث تم إعفاء المستهلكين الذين يصل استهلاكهم إلى 600 كيلووات/ساعة، أو ما قيمته 50 دينارا للفاتورة، من أي زيادةrdquo;. واستعرضت الحكومة أمس الأول الدراسة التي أعدتها هيئة تنظيم قطاع الكهرباء حول تعديل التعريفة الكهربائية على بقية القطاعات التي لم يتم تعديلها في جلسة المجلس الأسبوع الماضي، وبما لا يمس الشرائح الفقيرة الأقل استهلاكا للكهرباء. وأرجعت الحكومة الزيادة إلى استمرار تقطع وصول الغاز المصري ووصوله بكميات محدودة واعتماد نظام التوليد الكهربائي في المملكة بشكل كبير على الديزل والوقود الثقيل، الأمر الذي يزيد من خسائر شركة الكهرباء الوطنية. وأكدت الحكومة على إعفاء القطاع الزراعي والقطاع الصناعي الصغير من أية زيادات.
وكانت الحكومة الأردنية أعلنت مطلع الأسبوع الماضي رفع أسعار الوقود والكهرباء ، ما أثار مجموعة من الاحتجاجات ضد ارتفاع تكاليف المعيشة. ورغم تأكيد الحكومة على أن الزيادة لن تضر بمحدودي الدخل، إلا أن ناشطين رأوا أن ارتفاع الأسعار سيؤثر على المواطنين من خلال فواتير المياه والاتصالات والبقالة.

اقرأ المزيد : الأردن يقرر زيادة أسعار الكهرباء – جريدة الاتحاد http://www.alittihad.ae/details.php?id=54568amp;y=2012#ixzz1woKmJkHK

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى