القطاونة .. هل يعقل تصدير الخضار لعدو يقتل أهلنا في فلسطين وينتهك سيادتنا

#سواليف – رصد

 قال عضو مجلس النواب #أحمد_القطاونة إن #وزارة_الزراعة تستمر في تزويد #الكيان #الصهيوني بالخضروات على حساب #الشعب #الاردني، ولا تبالي بالوضع الاقتصادي للمواطن الاردني.

وتساءل القطاونة في جلسة النواب التي عقدت اليوم الاثنين ، هل يعقل أن يتم #تصدير #الخضار لعدو يقتل أهلنا كل يوم في #فلسطين وينتهك سيادتنا ، وهل يعقل أن نصدر الخضار ونزيد الكميات المصدرة لعدونا في ظل #أزمة #غذاء عالمية بسبب كورونا وفي ظل الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع أن الحكومة تعوض العدو الصهيوني عن انخفاض إنتاج الخضار لديه ، وتتوسع بالتطبيع معه في قطاعات تهدد سيادة الأردن مثل الطاقة والمياه والزراعة ، وأن تصدير الخضار للعدو الصهيوني جاء على حساب #مصلحة #الأردن العليا وعلى حساب لقمة العيش للمواطن الأردني .

وقال القطاونة أن وزارة الزراعة لم تجبه بتفاصيل كميات التصدير إلى العدو الصهيوني منذ تولي الوزير منصبه ، كما لم يزود وزير الزراعة مجلس النواب بأي تفاهمات أو اتفاقيات وقعها أو محاضر اجتماعاته مع العدو الصهيوني .

وأوضح نحن مع فتح أبواب التصدير لكل الدول ما عدا العدو الصهيوني ومع دعم المزارعين وتعويضهم عن كل المخاطر .

وبين أن الخضار التي سمحت وزارة الزراعة بتصديرها للعدو الصهيوني سبب من اسباب ارتفاع أسعار بعض أصناف الخضار في الأردن ، كما أن الحكومة سمحت بتصدير ما يزيد عن ٣٨٠٠ طن من البندورة في شهر ٣ الماضي لدول عربية على حساب ارتفاع أسعارها على المواطن الأردني ، ويجب أن تحرص وزارة الزراعة على التوازن في سياسات التصدير وألا يكون ذلك على حساب الوطن ومصلحة المواطن ,
وختم القطاونة مداخلته فقال : نظرا لعدم كفاية إجابة وزير الزراعة وقصورها ولما تقتضيه المصلحة الأردنية العليا ورعاية مصالح الأردنيين أقرر تحويل سؤالي إلى استجواب .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى