العناني يهاجم الملقي .. والطراونة يهاجم العناني

سواليف – رصد – فادية مقدادي

في حديث له مع قناة الحقيقة الدولية ، قال الوزير السابق جواد العناني انه في هذه المرحلة اقدر من رئيس الوزراء هاني الملقي في ادارة الحكومة .
وأضاف العناني موضحا بان الاردن يمر بمرحلة اقتصادية بامتياز، واقول واكرر بانني اقدر من الملقي في ادارة هذه المرحلة.وتابع : كانت هناك حساسية غير مبررة من الرئيس الملقي تجاهي ولا اعرف لماذا !.

كما اشار العناني الى انه دخل حكومة الدكتور الملقي وخرج منها ولا يعرف “لماذا دخل ولماذا خرج “… لافتا الى انه عانى خلال وجوده في حكومة الملقي من حساسية غير مبررة من الرئيس الملقي ولمدة 4 شهور ونصف .

وكان العناني قد هاجم الملقي في مقال له في جريدة الدستور حيث شكك فيها فيما تقوله الحكومة على ألسنة وزرائها أن وضع الدين قد تحسن.
وتساءل العناني في مقاله .. كيف نفسر للأردنيين نية الحكومة زيادة الضرائب، مثل ضريبة الدخل، وما يشاع عن دراسات تجري من اجل رفع نسبة ضريبة المبيعات في وقت يتحدث فيه الملقي عن تحسن وضع الدين العام .
واعتبر العناني ان حديث الملقي هذا عن تحسن وضع الدين هو ليس الا قراءة الحكومة للأرقام بشكل يخدم اغراضها…..حسب العناني

وكان العناني قد شغل منصب نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة الملقي قبل ان يتم قبول استقالته هو ووزير التربية محمد الذنيبات ووزير الخارجية ناصر جودة في التعديل الذي جرى على حكومة الملقي في سبتمبر من عام 2016 .

بعد ساعات من تصريحات العناني للحقيقة الدولية ومقاله الذي نشره في صحيفة الدستور ، هاجم النائب مصلح الطراونة الوزير السابق جواد العناني عبر صفحته الشخصية على الفيسبوك فكتب ساخرا

“احنا بنعتذر الك معاليك، لازم ضغطنا على دولته للاستفادة من خبراتك وخبرات كل من أوصلنا الى حالة الرفاه الاقتصادي اللي وصلنا الها!”.وتابع الطراونة “الله يطول في عمرك وفِي عمر كل من ساهم في إيصال نسبة الدين العام الى ٩٦٪‏ “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى