الدغمي أول الحاجبين

سواليف

أعلن النائب عبد الكريم الدغمي حجبه الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بعد كلمة نارية له .
وتساءل الدغمي في كلمته كيف اعطي الثقة لحكومة بها وزيرة قالت عن مجلس النواب انه فاسد، وهل يكون نزيها من يطلب الثقة من مجلس فاسد؟.
وقال الدغمي في كلمته إن :” إدارة الرزاز لن توصل الأردنيين إلى بر الأمان وإدارة الدولة تختلف عن إدارة الشركات وهذه الحكومة تشبه بنيتها البنك الدولي فقد رحبنا بالرئيس وحاورناه وكان راقياً خلال جلستنا به، إلا أنه أدار ظهر المجن وكأنه كان يريد مجاملتنا”.

وتساءل الدغمي كيف لدولة :” مديونيتها 95% وتنشئ قناة تلفزيونية بميزانية كبيرة وتخصص 45 مليون لترميم مبنى وزارة المالية ونحن في ظروف مالية صعبة”.

واستنكر الدغمي :” حصول بعض الوزراء على تقرير معلولية رغم أنه لم يمض على عمله الحكومي أكثر من سنة وعمره أكثر من 60 عاما”، داعيا الى محاسبة اللجان الطبية والمسؤولين بتهمة إهدار الأموال ، كما طالب الدغمي بتنحية اي وزير جاء وحصل على معلولية.

وأشار الدغمي الى أن الحكومات ادخلت الأردن في اتون لقمة العيش والتعامل مع صندوق النقد الدولي حتى اصبح ذكر القضية الفلسطينية على استحياء.

وتطرق الدغمي في كلمته الى ملف اراضي الباقورة فسأل : ماذا عملت الحكومة مع ملف الباقورة واراضيها ونهاية العقد قبل نهاية ايلول .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى