الأسرار في كتاب “نار وغضب” تغضب ترامب .. وهذا ردّه

سواليف – رصد

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محتوى الكتاب الجديد ” نار وغضب ” الذي سيصدر الجمعة حول حملته الانتخابية و”الفوضى داخل البيت الأبيض، واصفا إياه بأنه “مليء بالأكاذيب”، بعد محاولات بذلتها الإدارة الأمريكية لمنع نشره.

وتعليقا على كتاب “نار وغضب” داخل بيت ترامب الأبيض” لمايكل وولف، قال ترامب في تغريدات على حسابه في تويتر: “لم أسمح إطلاقا بدخول مؤلف هذا الكتاب المجنون إلى البيت الأبيض! لم أتحدث إليه أبدا بشأن كتاب. مليء بالأكاذيب وبالتحريف وبمصادر غير موجودة”.

وأضاف ترامب: “انظروا إلى تاريخ هذا الرجل وشاهدوا ما سيحدث له ولستيف القذر”، دون معرفة ما إذا كان يقصد ستيف بانون مسؤول الاستراتيجيات السابق في البيت الأبيض أو ستيف روبن رئيس دار “هندري هولت أند كومباني” التي تنشر الكتاب.

وكشف المستشار السابق في البيت الأبيض ستيف بانون مجموعة من الأسرار التي تمس الرئيس الحالي للولايات المتحدة دونالد ترامب، وذلك في كتاب سيتم نشره خلال ايام ،تحت عنوان “النار والغضب داخل بيت ترمب الابيض”، حيث وصف بانون، ترامب بأنه رجل غير منضبط ولم يرغب فعلا بالفوز بالرئاسة، ويقضي أمسياته بمشاهدة التلفاز وموقع التواصل تويتر، وانه يشكل خطرا على الامن القومي الامريكي بتصرفاته اللا مسؤولة.

وكشف بانون خلال الكتاب الذي ألفه مايكل وولف، مجموعة من اسرار خطيرة تمس ترامب وعائلته، منها: بان صهره احاك انقلابا في احدى الدول العربية، وان ترامب تفاخر امام اصدقائه بقيادته لهذا الانقلاب.

فيما كشف بانون عن علاقة سرية بين نجل الرئيس ترامب مع محامية تعمل لدى الحكومة الروسية، وعن اجتماعات سرية عقدت بين نجله والمحامية، والي انتهت بوعودات من روسيا بتقديم معلومات بالغة الحساسية عن المرشحة الديمقراطية وقتئذ هيلاري كلنتون، قد تحمل عواقب جنائية ضدها.

واشار بانون في كتابه الى أن إيفانكا ابنة الرئيس الامريكي كانت تخطط مع زوجها جاريد كوشنر “لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة”، مضيفاً أنها كانت تسخر دائما من تسريحة شعر والدها.

وقال، إن ترمب “يخشى منذ فترة طويلة من تعرضه للتسميم، وذلك نتيجة تناوله الطعام لدى ماكدونالدز، وعدة مطاعم مفضل لديه.

وبعد هذه التسريبات، أرسل محامو ترمب تحذيرا إلى الناشر ومؤلف الكتاب من مغبة نشره في موعده المفترض في التاسع من الشهر الجاري، بدعوى أن ما يحويه من معلومات وصفت بالخاطئة وهي قيد التحقيق، كما بعثوا إشعارا إلى بانون، وأبلغوه أنه انتهك اتفاقية عدم الإفشاء من خلال الكشف عن معلومات سرية عن ترمب وعائلته.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى