“التربية ” تكشف أعداد الراسبين بالتوجيهي في آخر 12 عاما / جدول

سواليف

أكدت وزارة التربية والتعليم اهمية توخي الدقة في نقل اي معلومة تخص القطاع التربوي والاستناد إلى المصادر الرسمية للحديث حول اي قضية او رقم يخص هذا القطاع الهام.

واعتبرت الوزارة في بيان مساء اليوم السبت، ان ما تداولته بعض الجهات والمنتديات والندوات اخيرا، من ارقام حول اعداد الراسبين في امتحان الثانوية العامة “الذين لم يستكملوا متطلبات النجاح في المدارس الحكومية والخاصة ومدراس الثقافة العسكرية”، أرقاما غير واقعية وغير حقيقية، حيث أشارت هذه الأرقام إلى نحو 240 الف طالب وطالبة لم يتمكنوا من النجاح في الامتحان خلال ثلاث سنوات الماضية.

وقالت الوزارة “ان مجموع من تقدم للامتحان من الطلبة في المدارس على اختلافها خلال ثلاث سنوات الاخيرة كان 171273 طالبا وطالبة، فهل يعقل ان يكون عدد الراسبين على حد تعبير البعض، اكثر من عدد المتقدمين للامتحان”، موكدة ان مثل هذه المغالطات تفقد صاحبها المصداقية.

مقالات ذات صلة

وبينت ان عدد الراسبين لهذا العام كان 28574 طالبا وطالبة ما يعني انه اقل رقم منذ عام 2010.

وفي اطار حرصها على بيان الحقيقة ووضع المعلومة الدقيقة امام الباحثين والمختصين والرأي العام، تود الوزارة ان تزود المهتمين بالارقام الحقيقية من مواقع سجلاتها حتى لا تبنى الخطط والتوجهات على أرقام مغلوطة وغير صحيحة ويكون نتاج تلك الخطط بعيدا عن الواقع.

وفيما يلي مرفق جدول لإحصائيات بأعداد الطلبة النظاميين المتقدمين لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة من الاعوام من 2005 – 2016.

636073213245489659

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى