البدور: كل 10 اشخاص في الأردن بينهم 3 مصابي كورونا

 سواليف_ قال رئيس لجنة #الصحة في مركز حقوق الانسان، الدكتور إبراهيم #البدور إن الأردن يلامس ذروة الموجة الرابعة لفيروس #كورونا، مشيرا إلى أن الذروة ممكن ان تستغرق خمس أيام او أسبوع.

وأضاف عبر شاشة المملكة، أنه وبالرغم من تسجيل ارقام إصابات عالية لم يكن تأثيرها عاليا جدا، مشيرا إلى ان نسبة الادخالات للمستشفيات اقل من الخروج حيث الادخالات للمستشفيات تبلغ 1% فيما تبلغ نسبة الوفيات 1 من كل ألف.

وأشار إلى أن تكلفة الفحوصات اليومية لكورونا في حال تم اجراء 70 الف فحص تبلغ 1 مليون و400 الف دينار، وذلك في حال كان تكلفة الفحص 20 دينار، داعيا الحكومة إلى اجراء فحصوات فقط للأشخاص الذين يعانون من اعراض لكون حوالي 65% من المصابين لا يعانون من أي اعراض.

وأكد أنه يوجد في الأردن بؤرة لانتشار الفيروس في كل مكان، قائلا “اعتقد اذا تم اجراء فحوصات لن نستفيد كثيرا لأنه الأرقام تشير إلى أن كل عشر اشخاص في الشارع يوجد بينهم 3 مصابين بكورونا”.

ولفت إلى أن الموجز اليومي الصادر يهم وزارة الصحة وليس المواطن داعيا الحكومة إلى الإعلان كل أسبوع وليس يوميا.

كما دعا الحكومة إلى التقليل من الفحوصات للقادمين من الخارج واستخدام الفحص السريع؛ لكون الفيروس متفشي في الأردن.

وشدد على أن أكثر قطاع ظلم في الجائحة هو القطاع التربية والتعليم، لافتا إلى أنه من الممكن ان لا يتم تمديد الفصل الثاني لكون الاردن سيكون وصل لنهاية الموجة تزامنا مع بدء الفصل الثاني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى