يخدم الأردن والشرق الأوسط في مجال الحماية من هجمات الـ DDoS

للمرة الأولى في الأردن والشرق الاوسط، قام مركز Orange الاردن لأمن وحماية المعلوماتية، بتقديم تكنولوجيا وحلول لأمن وحماية المعلوماتية ضد “الهجمات الموجهه لقطع الخدمة ” أو ما يعرف بـ “Distributed Denial of Service “.

حيث قامت الشركة بتسجيل براءة اختراع بعنوان “Net Protect ” تقدم من خلاله حلول المراقبة والسيطرة على تهديدات المحتوى لبروتوكول الانترنت أو ما يعرف بـ “IP based threats ” والذي يعزز من توفّر خدمات الشبكات وأدائها من خلال حمايتها من الهجمات الموجهه لقطع الخدمة الخطيرة التي قد تتعرض لها الشركات.

وقالت مديرة إدارة عمليات أمن وحماية المعلوماتية عريب قراعين أن راصد Net Protect يعمل على مراقبة حركة مرور المحتوى الداخلة لخدمات الإنترنت الواقعة تحت الحماية، كما ويقوم بتحليل حركة المرور هذه و مقارنتها مع كافة التهديدات العالمية المتغيرة، ويفهم سلوكها بدون التدخل في طبيعة المحتوى. وعندما يتم رصد أي هجوم فإنه يتم تحويل حركة مرور المحتوى الى “محركات تحليل المحتوى” التابعة لمركز أمن وحماية المعلوماتية لتمييز المحتوى الفعلي و حقن المحتوى في مسارات آمنة. كما يتم فلترة جميع الحزم الشاذة لتحليلها مستقبلا وبعدها يتم إعادة توجيه مسارالحزم الشرعية الى شبكة العميل. وعندما يتأكد محرك الحماية أن مرحلة الهجوم قد توقفت، يقوم باعادة مسار المحتوى الى سابق عهده وتحويل حركة المرور ثانية الى العميل والقيام باعادة مراقبة شرعية المحتوى مرة اخرى.

ومن الجدير بالذكر انه لا يتم زعزعة أمن وأمان شبكة العميل أثناء المراقبة حيث أن المهاجمين لا يشعرون بوجود طبقات محرك الأمن التابع لـ Orange الأردن أثناء قيام المحرك بمراقبة المحتوى للعميل.

يشار الى أن Orange الأردن قامت باستحداث مركز أمن وحماية المعلوماتية في تموز 2009 بهدف توفير الامن والحماية التي يحتاجها القطاعين العام والخاص وخصوصا في ظل ازدياد خطورة هجمات الانترنت وبرامج الكمبيوتر وحاجة الشركات والمؤسسات الى الحماية من هذه الهجمات.

ف . ع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى