اختتام فعاليات ملتقى “هندستي اختياري 5

سواليف

اختتمت نقابة المهندسين الأردنيين ممثلة بلجنة المهندسين الشباب فعاليات الملتقى الارشادي “هندستي اختياري” بدورته الخامسة الذي أقيم تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور عادل طويسي على مدار يومين في حدائق الحسين، حضره ما يقارب 5000 الاف طالب ثانوية عامة.

وتطوع ما يقارب 50 مهندسا ومهندسة في سبيل توعية الطلبة وذويهم بالتخصصات الهندسية الرئيسية المندرجة في النقابة، وارشادهم للتخصصات الهندسية التي يحتاجها سوق العمل المحلي وتلك التي تعاني من اشباع أو ركود.

وسعى المهندسون المتطوعون خلال لقائهم بالطلبة إلى حثهم على اختيار التخصص الهندسي الذي يلائم تطلعاتهم وقدراتهم الشخصية واتخاذ قرار نابع عن قناعة ذاتية بالتخصص.

وكان وزير الثقافة د. عادل الطويسي قد اشاد خلال افتتاح الملتقى بفعاليات النشاط وبجهود المهندسين المتطوعين في تنظيمه، معتبرا اياه هاما لقيامه على خدمة طلبة الثانوية العامة ومساعدتهم على اختيار التخصص الهندسي المناسب.
وأشار إلى أن التوقيت الذي اختارته اللجنة مناسب، حيث يتمكن الطلبة من مراجعة رغباتهم بعد النصائح والمعلومات التي قدمها فريق المتطوعين لهم حول حاجة سوق العمل للتخصصات الهندسية.

من جانبه قال نائب نقيب المهندسين المهندس خالد أبو رمان إن النقابة تسعى من خلال نشاط “هندستي اختياري” الذي تنظمه سنويا إلى مساعدة طلبة الثانوية العامة في التعرف على التخصصات الهندسية بدقة ومدى حاجة سوق العمل المحلي لكل منها.

وأكد حرص النقابة على اقامة هذا النوع من الفعاليات في الوقت الملائم، بما يخدم الطلبة في اختيار التخصص الهندسي المناسب عند تعبأة نماذج القبول الموحد.
من ناحيته قال رئيس اللجنة المهندس أنيس حلواني إن اللجنة تسعى من خلال النشاط إلى تعريف طلبة الثانوية العامة بالتخصصات الهندسية المندرجة في نقابة المهندسين الاردنيين، واطلاعهم على حاجة سوق العمل لكل تخصص من هذه التخصصات.

واشار إلى أن أهمية النشاط تأتي من واقع عدم التناسب بين مخرجات التعليم العالي من التخصصات الهندسية وحاجة سوق العمل، حيث تبذل النقابة جهودا كبيرة في هذا المجال مع الجهات المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى