أردني يترأس اعلى لجنة استشارية للاتحاد الاسيوي

سواليف

قرر #الاتحاد_الاسيوي في جلسته المنعقدة يوم الأحد ٢٧-٣-٢٠٢٢ تعيين الاستاذ #الدكتور_زعبي_الزعبي، المستشار السابق للجامعة الاردنيةو جامعة سيدني الاسترالية، رئيساً للجنة الاستشارية العليا للاتحاد الاسيوي لرياضة #الرجبي. و تعيين الدكتورة تريشا ليهي المديرةالتنفيذية للمعهد الرياضي في هونغ كونغ عضواً في اللجنة الاستشارية و كذلك تم تعيين الجنرال كولثون براشوبموه رئيس الاتحاد التايلنديعضواً في اللجنة. و ستقوم اللجنة باتخاذ القرارت العليا المرتبطة بالسياسات الاستراتيجية للاتحاد و بالتناغم مع الاتحاد العالمي للرجبي وذلك تحت مظلة رئيس الاتحاد الاسيوي حيث يأتي تشكيل اللجنة الاستشارية استجابة للتطور السريع للاتحاد الاسيوي في بناء البنيةالتحتية و استيعاب الطاقات الشبابية لهذة الرياضة الاوليمبية التي انتشرت بشكل ملحوظ في الثلاث عقود الماضية في معظم دول اسيا. حيث يضم الاتحاد الاسيوي 34 اتحاداً وطنيا و يعتبر ثالث اقوى اتحاد في القارة على عدة مستويات خاصة و ان الاتحاد العالمي للرجبييعتبر من اقوى خمسة اتحادات للألعاب الرياضية في عدد المشتركين و حجم الانفاق و العقود التجارية المبرمة مع الشركات الراعية. و فيمعرض تعليقه على تشكيل اللجنة افاد سعادة الشيخ قيس الظالعي رئيس الاتحاد الاسيوي للرجبي ان ” هدف اللجنة هو العمل علىالاصلاحات اللازمة في الحاكمية الادارية للإتحاد لزيادة مستوى الشفافية و إحداث النقلة النوعية المطلوبة للارتقاء باللعبة الى المستوىالعالمي الذي تستحق” و اضاف “ان اللجنة الاستشارية ستقدم المشورة الحكيمة للجنة التنفيذية في الامور الاستراتيجية و الادارية و الفنيةمقرونة بالفرص و التحديات الراهنة”.

من جانبه أكد البروفيسور زعبي الزعبي ” ان الطاقات الكامنة في اسيا هائلة سواء على المستوى الشبابي او على مستوى دعم القطاعاتالحكومية و الشركات الخاصة لهذه الرياضة الاوليمبية المتزايدة الشعبية و لا بد من استغلال هذه التوليفة بشكل امثل لتوفير دعم متميزللاتحادات الوطنية و الأندية الشبابية لتحقيق هذه الفرص المتاحة” و اضاف ” ان نقل الاتحاد الاسيوي الى دولة الامارات العربية المتحدة وخاصة تحت رئاسة الشيخ قيس الظالعي للاتحاد الاسيوي سيمثل فرصة لا تعوض للرياضة و الشباب للاستفادة من تميز مدينة دبي العالميةفي ربط القارات الخمس بشبكة رفيعة من الدعم الفني و اللوجستي و الادارية لبطولاتها و دوراتها الرياضية و الخدمات الفنية للحكام والمدربين و المنظمين و الاداريين”.

و تجدر الإشارة الى ان الاتحاد الاسيوي تأسس قبل ٥٤ عاماً في مدينة هونغ كونغ و هو تابع للاتحاد العالمي للرجبي الذي يضم اكثر منعشرة مليون مشترك من جميع الفئات و ينظم بطولة كأس العالم للرجبي كل اربع سنوات و التي تعتبر من اهم البطولات العالمية.

اظهر المزيد

تعليق واحد

  1. كل الاحترام و التقدير لشخص الاستاذ الدكتور زعبي الزعبي ، خسرناه عندما هاجر الى استراليا! وطني ينفر الطاقات و المواهب. يا حسرتي عليك يا وطن!
    كل امنيات التوفيق بالنجاح المستمر.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى