آخر التحديثات على الحالة الجوية

سواليف
قالت دائرة الأرصاد الجوية في آخر تحديثاتها على الحالة الجوية ، أنه نهارا: و بمشيئة الله تكون المملكة تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المصاحبه له حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة وماطرة في شمال و وسط المملكة حيث يمتد تساقط المطر ليشمل اغلب المناطق ، ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات خاصة في الشمال والوسط والأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة مصحوبة أحيانا بالبرق والرعد وتساقط حبات البرد فوق بعض المناطق ، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تثير الغبار في المناطق الصحراوية.
⚠ تحذر دائرة الأرصاد الجوية من:
🔺 خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر
🔺 خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر
🔺 خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها
🔺 خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية
🔺 خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية

🌚 ليـــــلاً: اجواء غائمة وماطرة بين الحين والاخر في مختلف مناطق المملكة مصحوبة بالرعد وتساقط البرد احياناً الرياح غربية نشطة السرعة.

🛶 في خليج العقبة 🛶
🌝 نهارا: بمشيئة الله أجواء لطيفة مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة ، الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.
🌚 ليلا: الأجواء باردة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى