وزير الصحة يدعو لجنة الأوبئة لاجتماع الثلاثاء لتقييم الوضع الوبائي

سواليف_ دعا وزير الصحة فراس #الهواري، اللجنة الوطنية ل#لأوبئة إلى اجتماع الثلاثاء لتقييم الوضع الوبائي ودراسة ملف #كورونا، “في ظل مرور المملكة بمرحلة انفتاح في القطاعات”، بحسب عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، بسام الحجاوي.

وقال الحجاوي لـ “المملكة” الاثنين، إنه “سيتم مناقشة خطط فتح القطاعات وعملية التطعيم ضد فيروس كورونا في ظل تذبذب أرقام ونسب الإصابات اليومية بكورونا”.

اقرأ أيضاً:   هيئة الدفاع عن العجارمة تحذر .. تدهور خطير على صحته بعد 40 يوما من الإضراب عن الطعام

وأكّد أن “متحور دلتا السائد والأكثر انتشارا حاليا في الأردن، والمسبب للموجات الأخيرة من الإصابات أدى إلى وجود إدخالات لفئات عمرية (20-45 عاما) للمستشفيات، مما يستدعي تسريع عملية التطعيم”.

“متحور الدلتا يحتاج إلى جرعتين من اللقاح .. وتطعيم الفئة العمرية من 12 إلى 18 وارد وجاهز .. وادخالات المستشفيات 90% منها لأشخاص غير مطعمين .. وحالات العناية الحثيثة هم من لم يحصلوا على التطعيم”، وفق الحجاوي.

اقرأ أيضاً:   مذكرة نيابية لطرح الثقة بالهواري

وعبر الحجاوي عن أمله في زيادة عدد متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، “حتى نصل إلى المناعة المجتمعية”. وأشار إلى أن “بعض الدول تفكر بإعطاء جرعة ثالثة من مطعوم كورونا، لأنها ورغم نسب التطعيم العالية فيها، إلا أن أرقام الإصابات والوفيات تزداد”.

ولفت النظر إلى “وجود الكثير من التجمعات غير المبنية على بروتوكول صحي والمخالفة، إضافة إلى عدم التزام البعض بوضع الكمامة والإجراءات الوقائية”.

اقرأ أيضاً:   اقالة عدد من المدراء ورؤساء الأقسام في وزارة الصحة ومستشفيات البشير اثر حادثة وفاة الطفلة لين (صورة )

ودعا الحجاوي المواطنين إلى ضرورة المسارعة في تلقي المطعوم، مؤكدً أنه السبيل الوحيد للخروج من الجائحة.

وبين أن الموجة الوبائية الحالية من فيروس كورونا في الأردن “أرقامها متذبذبة.. ولا تزال ضمن المستطاع في النظام الصحي ونتعامل معها ضمن خطط مدروسة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى