هل سيتمكن عوض الله من قضاء عقوبته في أمريكا؟ / فيديو

سواليف – رصد

قال رئيس محكمة أمن الدولة الأسبق، فواز #البقور ، أن هناك اتفاقيات تسمح للمحكوم عليهم داخل الأردن بقضاء باقي #العقوبة في البلد التي يحملون جنسيتها.

جاء ذلك خلال استضافته في برنامج صوت المملكة مع الزميل عامر الرجوب أمس الاثنين ، حيث طرح الرجوب سؤالا على البقور ، أن المحكوم عليه في #قضية #الفتنة باسم عوض الله ،يحمل أكثر من جنسية خصوصا #الجنسية #الأمريكية ، وهل ستختلف محاكمته في هذه الحالة؟.

اقرأ أيضاً:   حشود من السيارات أمام مستشفى السلط الجديد .. والمدير يوضح

وبين البقور أن المادة 7 على 1 من التشريع الأردني تقول : تسري أحكام #قانون #العقوبات على كل من يرتكب داخل المملكة أي فعل من الأفعال المكونة للجريمة .

ونص آخر .. تعد الجريمة مرنكبة في المملكة إذا تم على أرض المملكة أحد العناصر التي تؤلف الجريمة .

اما المادة التاسعة فتنص على أته تسري أحكام قانون العقوبات على كل أردني أو أجنبي كان فاعلا أو شريكا أو محرضا أو مندخلا ارتكب خارج المملكة جناية أو جنحة مخلة بأمن الدولة.

اقرأ أيضاً:   تحذير للأردنيين في روسيا من ارتفاع اصابات كورونا

وبين أنه بعد صدور القرار القطعي من محكمة التمييز أصبحت قطعية ولا يجوز النظر بها ، مضيفا أن هناك اتفاقية تسمح بتنفيذ باقي العقوبة في بعض الدول ، ولكن لا يسمح بإنقاص العقوبة .

وتابع أن هذه الاتفاقيات تسمح بنقل السجين المحكوم عليه إلى بلده ، وأن هذا الأمر وارد سواء نقل المحكومين الذين يحملون الجنسية الأجنبية من الأردن إلى بلدانهم، أو نقل الأردنيين المحكوم عليهم في بلدان أخرى إلى الأردن .

اقرأ أيضاً:   التطمينات الأمريكية الزائفة لشاه إيران

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى