هام من زواتي لمن يستهلك أكثر من 600 كيلوواط

سواليف

قالت وزيرة #الطاقة والثروة المعدنية هالة #زواتي الأربعاء، إن #الشريحة المنزلية التي تستهلك أكثر من 600 كيلو واط شهريا لن تكون مدعومة بالتعرفة الكهربائية.

وأضافت خلال اجتماع في مجلس النواب مع لجنتي الاقتصاد والاستثمار والطاقة والثروة المعدنية أنه قد يكون هناك #ارتفاع في #فاتورة #الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط، حيث تصل قيمة الزيادة في فاتورة كهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط بين 1.5 دينار – 10 دنانير.

اقرأ أيضاً:   فرص عمل بمشروع إعطاء المطاعيم والتقصي والوبائي

وقالت زواتي، إن الحكومة تجري دراسة على #التعرفة #الكهربائية، حيث سيجري تخفيض عدد الشرائح في فاتورة الكهرباء لتبسيط التعرفة الكهربائية.

وزير التخطيط والتعاون الدولي ناصر الشريدة قال إن من  يستهلك أقل من 600 كيلو واط شهريا لن تزيد فاتورته بل من المتوقع أن تنخفض.

وأشارت إلى أن الحكومة ستعالج التشوهات في القطاعات؛ إذ هنالك تعرفة لبعض القطاعات في الليل والذروة، مضيفة أن الحكومة ستخفض كلف التعرفة الكهربائية بنسب مختلفة لقطاعات اقتصادية دون التأثير على ذوي الدخل المتدني من التعرفة المنزلية، لافتة إلى تخفيض الشرائح للتعرفة المنزلية حتى يستطيع معرفة متى ينتقل من شريحة لأخرى.

اقرأ أيضاً:   مستثمر كويتي حمل "زواتي" مسؤولية إلغاء مشروع مصفاة بترول معان .. وزواتي ترد / وثائق

وأكدت أنّ جميع أصحاب الدخل المحدود والمتوسط لن يتأثروا بإعادة تنظيم التعرفة للقطاع المنزلي، نافية أن تكون دراسة التعرفة مخالفة للدستور.

وبينّت زواتي، أنّ الحكومة ستعالج موضوع البطالة عبر التعرفة الكهربائية؛ وذلك عبر الانخفاض للكلف الكهربائية للقطاعات المختلفة وبالتالي تكون قادرة على استيعاب العاملين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى