موقع لبناني: حزب الله يبدأ بسحب عناصره من سوريا

سواليف
قال موقع جنوبية اللبناني إن لديه معلومات تفيد بأن المئات من عناصر حزب الله الذين يقاتلون في سوريا بدأوا منذ عصر أمس بالعودة إلى منازلهم في الضاحية الجنوبية بشكل مفاجئ وكثيف دون سابق إنذار.

وقال الموقع الشيعي المعارض لحزب الله إن مصادر مقربة من الحزب أكدت له تلك المعلومات.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر جيشه اليوم الاثنين ببدء سحب الجزء الرئيسي من القوة الروسية في سوريا قائلا إن التدخل العسكري الروسي حقق أهدافه إلى حد كبير.

اقرأ أيضاً:   شحنة الوقود الايراني تكفي لبنان فقط 4 ايام

وقال بوتين خلال اجتماع في الكرملين مع وزيري الدفاع والخارجية الروسيين، إن الانسحاب سيبدأ اعتبارا من يوم غد الثلاثاء. وأمر بتكثيف الدور الروسي في عملية السلام الرامية لإنهاء الصراع في سوريا.

وحسب الموقع، فإن إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن بدء سحب القوة الرئيسية لجيشه في سوريا، من أجل تسهيل العملية السياسية، هو العامل الرئيسي الذي قلب الخطة الحربية لدى حزب الله من هجوم إلى انسحاب.

اقرأ أيضاً:   رسالة خاصة من أسرى "جلبوع" لكل من ساندهم

ويشير الموقع إلى أن الانسحاب الروسي يؤكد وجود اتفاق أمريكي روسي صلب وقوي يقضي ببدء العملية السياسية لحل الأزمة السورية، مع عدم السماح لأي من الأطراف بإفشالها.

ويرى “جنوبية” أن هناك قبولا إيرانيا ومن حزب الله بهذا الاتفاق دون إعلان رسمي، فالحزب بدأ بسحب مقاتليه قبل إعلان بوتين عن سحب القوات الروسية، وهذا يظهر أن إيران وحزب الله معنيان بهذا الاتفاق وملتزمان به.

اقرأ أيضاً:   البيت الأبيض يعلق على سعال بايدن المتزايد

وأثار قرار بوتين المفاجئ ردود فعل واسعة.

عربي 21

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى