مهرجان الزيت والزيتون ومنتجات المرأة الريفية .. فرصة لعرض المنتجات والترويج لها

سواليف

زارت #شبكة_نساء_النهضة والتي تعمل تحت مظلة منظمة النهضة العربية للديمقراطية والتنمية (أرض)، #المهرجان #السنوي لمنتجات #الزيت و #الزيتون ومنتجات المرأة الريفية خلال الفترة من 25 تشرين الثاني/نوفمبر ولغاية 4 كانون الأول/ديسمبر 2021. حيث يشارك في المهرجان أعضاء من شبكة نساء العمل التنموي، وجمعيات التحالف الوطني الأردني للمنظمات غير الحكومية (جوناف) عبر عرض منتجاتهم الريفية المختلفة.

وتميز مهرجان الزيتون لهذا العام، بالمشاركة الواسعة للقطاع النسوي التنموي، ولمشاريع انتاجية تديرها نساء من مختلف المحافظات، مما يعكس دور المرأة في الانتاج والزراعة والتجارة وغيرها من الانشطة الاقتصادية، وتأكيداً على دورها الأساسي في عجلة الاقتصاد، ودعم الأسر التي تساندها هذه السيدات بمشاريعهن.

وبحسب منسقة الشبكة إيمان أبو قاعود، فإن هذا المهرجان السنوي، يمثل فرصة للنساء لعرض منتجاتهن والترويج لها، وتجسيد لأحد أهداف الشبكة، وهو بناء علاقات مع مختلف القطاعات النسوية وتبادل الخبرات ووجهات النظر، وفرصة لإبراز مهارات وقدرات النساء، ما يساعدهن لتحقيق التمكين الاقتصادي.

وترى أبو قاعود أن اللقاءات الوطنية تساهم بإكساب النساء خبرات مهمة، وتفتح لهن آفاق المعرفة، وتضعهن أمام تحدٍ يعزز من قدراتهن، كما أنها تساهم في ترويج أعمالهن إعلاميا من خلال تسليط الضوء على منجزاتهن، ما يجعلهن مؤثرات في مجتمعاتهن وهذا ما يحقق الغاية من الشبكة وهو صناعة التغيير والتأثير المجتمعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى