مدير مكتب نتنياهو السابق يوافق على الشهادة ضده

سواليف _قال مصدر بوزارة العدل الإسرائيلية اليوم الجمعة إن المدير السابق لمكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سيدلي بأقواله كشاهد إثبات في قضيتي كسب غير مشروع يجري استجواب نتنياهو فيهما كمشتبه به.
ووقعت الشرطة الإسرائيلية اتفاقا مع آري هارو الرئيس السابق لسلك الموظفين في ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، يشهد في إطاره ضد نتنياهو الذي تلاحقه شبهات بالفساد وخيانة الأمانة.
وتحول هارو بذلك إلى شاهد ملك مقابل تخفيف التهم المنسوبة إليه والعقوبة ضده.
وبحسب مصادر للجزيرة، فإن هارو كان بمثابة وزير المالية الخاص لعائلة نتنياهو، وهو مطّلع على الكثير من أسرار القضايا التي تحقق فيها الشرطة، خاصة قضيتان تتعلقان بمساومات أجراها نتنياهو مع مالك صحيفة يديعوت أحرونوت وأخرى يُتهَم فيها بالحصول على منافع من أثرياء لهم مصالح في إسرائيل.
وكان نتنياهو قد سارع إلى نفي الاتهامات له بالفساد والرشى وخيانة الأمانة، واتهم جهات لم يسمها باختلاقها لإسقاط حكمه.
وكان آري هارو مديرا لمكتب نتنياهو قبل أن يستقيل في 2015 إثر اتهامات بعدم الكفاءة، وقراره الإدلاء بأقواله كشاهد إثبات يعطي بعدا جديدا للتحقيق الجاري منذ مدة طويلة. ولم يرد هارو أو محاميه على طلبات التعقيب.
وحققت الشرطة الأربعاء مع سارة زوجة نتنياهو لمدة ساعتين، للاشتباه بإنفاقها أموالا عامة بطريقة غير قانونية لدفع مصاريف منزلية، بحسب وسائل الإعلام المحلية.
وأُثيرت الشبهات حول نتنياهو منذ أكثر من عام، وظل القضاء الإسرائيلي يدرس خلال هذه المدة توجيه اتهامات رسمية له.
وفي ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، أعلنت الشرطة الإسرائيلية فتح تحقيق جنائي ضده، وخرجت عدة مظاهرات تطالب باستقالته، كما ارتفعت أصوات في الكنيست وخارجه تطالبه بترك السلطة بسبب الشبهات التي تحوم حوله.

اقرأ أيضاً:   الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي: قيس سعيد ديكتاتور والمستهدف الحقيقي هو الديمقراطية

الجزيرة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى