محامي مالكة الحضانة يرد على ناشري الفيديو

سواليف

وصل سواليف نسخة من رد المحامي رسلان القهيوي محامي مالكة الحضانة التي اتهمت بالاساءة لطفلة وتم تداول الفيديو على مواقع التواصل والمواقع الاخبارية .
وتاليا نص الرد والذي جاء تحت عنوان ….. حق الرد

طالعتنا الصحف والمواقع الالكترونية بتحقيق صحفي عن فيديو انتشر في قنوات التواصل الاجتماعي لطفلة تم تصويرها في ساحة إحدى الحضانات وهي تبكي، وصورت الطفلة بكاميرا هاتف محمول مدة دقيقة وعشر ثوان، ونشر الفيديو أحد الناشطين (إلكترونيا) على صفحته في موقع “فيسبوك”، ونشر الموضوع بالمواقع الإخبارية الإلكترونية والقنوات الفضائية والصحف الإخبارية وإذاعات الأثير، وأصدر الإعلام وأغلب الناس حكمهم المسبق على مالكة الحضانة دون موضوعية، ودون التحري عن حقيقة الموضوع، والسماح بإبداء وجهة النظر الأخرى، وسماع الرأي الآخر وحق المتهم بالدفاع عن نفسه، فالأصل أن المتهم بريء حتي تثبت إدانته؛ قال الله تعالى (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ….) صدق الله العظيم.
وبصفتي محاميا موكلا عن مالكة الحضانة أوضح عبر جريدتكم المحترمة أن موكلتي لم تقم بإيذاء الطفلة، وأن الطفلة انضمت للحضانة حديثا، وقد نبهت موكلتي والدة الطفلة أن الطفل يكون بمزاج سيئ بداية انضمامه للحضانة كونه يترك والديه وجو العائلة، ويحتاج إلى بعض الوقت حتى يتأقلم.
إن الفيديو الذي انتشر على قنوات التواصل الاجتماعي مجتزأ، ومن قام بتصوير الفيديو لم ينشر التصوير كاملا حتى لا تظهر مالكة الحضانة، وهي تقوم بحمل الطفلة وإدخالها إلى الحضانة والعناية بها.
مدة الفيديو دقيقة وعشر ثوان والقول إن الطفلة كانت تبكي مدة ثلاثة أيام هو قول عار من الصحة تماما، ولو صح هذا القول لن يتوانى من قام بتصوير الطفلة بنشر فيديوهات متعددة لإثبات صحة هذه المزاعم.
إن الفيديو قاصر عن إظهار الحقيقة والجهة الوحيدة صاحبة الصلاحية للحكم على الحدث وإظهار الحقيقة هو القضاء.

اقرأ أيضاً:   نص مشروع معدل قانون التنفيذ

إن تصوير الناس ونشر فيديوهات لهم في قنوات التواصل دون موافقتهم هو اعتداء على حياتهم الخاصة وجريمة يعاقب عليها القانون، وهذا السلوك إن شكل ظاهرة سيمس أمن المجتمع وقيمه وينشر البغضاء والشقاق بين الناس، ولو حسنت نية مصور الفيديو لكان بلغ السلطات المختصة بإجراء اللازم، وقدم لهم الفيديو دون نشره على قنوات التواصل.
والله ولي التوفيق .

اقرأ أيضاً:   هام للمواطنين في عجلون حول تلقي لقاح كورونا

المحامي رسلان القهيوي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى