متوسط سعر البنزين بالتجزئة في الولايات المتحدة يتجاوز 3.00 دولار للمرة الأولى منذ العام 2014

سواليف

عامر الشوبكي / باحث إقتصادي متخصص في شؤون النفط والطاقة

أدت الاضطرابات في عمليات خط أنابيب كولونيال إلى زيادة متوسط #سعر بيع #البنزين في الولايات المتحدة إلى 3.03 دولار للغالون الواحد، وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها متوسط أسعار البنزين بالتجزئة أكثر من 3.00 دولار للغالون الواحد منذ 27 أكتوبر 2014.

اقرأ أيضاً:   العراق صدر 300 ألف برميل نفط للأردن الشهر الماضي

ونتجت زيادة سعر التجزئة للبنزين فى ولايات الجنوب والشرق الامريكي عن انقطاع التيار الكهربائى فى العديد من محطات الوقود فى المنطقة ، وهو ما حدث بسبب الهجوم السيبراني و انقطاع خط الانابيب كلونيال الذى اعاق الامدادات .

وقد استئناف خط أنابيب كولونيال يوم الأربعاء الماضي 12 مايو العمل بشكل تدريجي و يوم السبت 15 مايو اعلنت الشركة أنها أعادت النظام إلى العمليات الاعتيادية. و الشحنات عبر خط أنابيب كولونيال تتحرك بسرعة 5 اميال في الساعة لذلك قد تحتاج بعض الأسواق إلى الاعتماد على المخزونات الإستراتيجية حتى يصلها الوقود عبر خط أنابيب كولونيال ويتمكن من عبور خط الأنابيب.
في 7 مايو/ أيار، بلغ إجمالي مخزونات بنزين السيارات في منطقة المحيط الأطلسي السفلى للولايات المتحدة 24.6 مليون برميل، أي أقل بنسبة 7٪ من متوسط السنوات الخمس. وبلغ اجمالى مخزون بنزين السيارات فى منطقتى نيو انجلاند ووسط الاطلنطى مجتمعة 40.0 مليون برميل ، وهو ما يعادل تقريبا متوسط السنوات الخمس الماضية .

اقرأ أيضاً:   انزلاق أسعار النفط مرة اخرى مع تفشي اوميكرون

المصدر: إدارة معلومات الطاقة الأمريكية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى