الاصابات
744٬377
الوفيات
9٬614
قيد العلاج
7٬093
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
727٬670

كونتا كينتي

كونتا كينتي
رائد عبدالرحمن حجازي

كونتا كينتي هي الشخصية الرئيسة في الملحمة الروائية (الجذور) لمؤلفها الأمريكي أليكس هيلي عام 1976 . الرواية باختصار تتحدث عن الإتجار بالبشر وتحديداً الأفارقة وكيفية استعبادهم والتنكيل بهم .
الرواية لاقت رواجاً واسعاً على مستوى العالم وتُرجمت إلى 37 لغةً وفي عام 1977 انتجت كمسلسلٍ تلفزيوني تابعه الملايين من الناس حول العالم .
كونتا كينتي وهو فتى أفريقي تم أسره وبيعه لمُزارع أمريكي الذي لم يُعجبه هذا الإسم (كونتا كينتي) فأراد تغيير اسمه ليصبح (توبي) . لكن كونتا لم يكن يستجيب لأوامر سيده حينما ينادي عليه بإسمه الجديد (توبي) وكان يطيعه فقط عندما ينادي عليه بإسمه الحقيقي وهو (كونتا كينتي) . لتتطور بعد ذلك الأمور وتأخذ منحى آخر ويزداد غضب السيد الأمريكي على كونتا لمحاولاته المتكررة بالهروب ، لدرجة أن سيده نكّل به أشد التنكيل وأذاقه شتى ألوان العذاب . الرواية ممتعة وشائكة وفيها من الدراما الكثير الكثير.
لا أدري لماذا خطر على ببالي كونتا كينتي هذا الصباح ! هل السبب في ذلك هي تلك الأخبار التي تُجتر يومياً ولا جديد فيها ، أم تلك الوعود والأماني التي باتت ضرباً من الخيال . ومع ذلك سأقول لهؤلاء وأقصد بهم أصدقاء (توبي) لا تفرحوا كثيراً فإن (كونتا كينتي) لن يستجيب لكم والزمن يتكفل بذلك .
#رائد_عبدالرحمن_حجازي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى