قطرميزات

#قطرميزات

رائد عبدالرحمن حجازي
في إحدى السفرات تم استضافتي عند أقرباء لي في تلك الدولة العربية وكان مكان إقامتي في مزرعتهم الريفية الجميلة . وصبيحة أحد الأيام حضروا ومعهم وجبة الفطور وفي هذه الأثناء قررت تحضير إبريق من الشاي ريثما ينتهوا من تجهيز وإعداد الفطور وفعلاً هذا ما حدث فقد كنت سعيداً بأنهم عاملوني كفرد منهم .
اتخذ كل واحد من الحاضرين مكانه حول تلك السفرة وأنا شرعت بصب الشاي بالكاسات لكن المفاجأة كانت أن لون الشاي كان مائلاً للون الأصفر الفاتح أكثر منه للون الأحمر وفوراً قدمت اعتذاري لهم وأعدت الشاي من الكاسات للإبريق على أن أعيد غليًِه على الغاز مع إضافة كمية لا بأس بها من أوراق الشاي ليتعدل اللون لصالح اللون الأحمر .
وضعت كمية محترمة من أوراق الشاي وأنا في سباق مع الزمن واستغرقت عملية الغلي مرة أُخرى أقل من عدة دقائق فعدت لهم وأنا على يقين أن الوضع تم تعديله ولكن للمرة الثانية كانت النتيجة كسابقتها فلون الشاي لا زال مصفراً ولا علاقة له باللون الأحمر وهنا اعتذرت من الحاضرين متذرعاً بأن كمية الشاي التي وضعتها كافية وربما فيها زيادة .
ضحكت زوجة صاحب المزرعة وقالت لي ربما أنك وضعت ملح الليمون بدلاً من السكر وهنا كانت المفاجأة الكبرى فقد تبين لي أن كلامها صحيحاً ولم أدري كيف سأعتذر عن هذا الموقف المحرج سوى أنني قلت لهم الله يسامحكوا لويش حاطين ملح الليمون بقطرميز السكر ؟
للعلم الليمون كان سعره مرتفعاً في تلك الفترة ووجوده أيضاً كان في الأسواق نادراً لذلك كان الناس يستعملوا ملح الليمون بدلاً من الليمون ، والقطرميز كان فيه ما يقارب الثلاث كيلوغرامات من مادة ملح الليمون وهذا ما جعلني أظنه قطرميز السكر .
جبتها على طاري تشابه الوعود الحكومية لنا بأن ٩٠ بالمئة من المواطنين لن تمسهم قرارات الرفع الجائر بالأسعار والضرائب على اختلاف أنواعها . يالله مهي قطرميزاتهم كلها مثل بعضها .

#رائد_عبدالرحمن_حجازي

رائد عبدالرحمن حجازي

مقالات ذات صلة

#رفع_الأسعار

#ضرائب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى