قرار يدخل حيز التنفيذ بشأن الحظر الليلي الخميس القادم

سواليف – خالد الزعبي

تدخل الاجراءات الجديدة التي اعلنت عنها الحكومة مسبقاً حيز التنفيذ اعتبارا من يوم الخميس الأول من تموز القادم وتشمل هذه المرحلة #تقليص #ساعات #الحظر حتى الساعة الثانية عشرة ليلا للمنشآت والساعة الواحدة ليلا للأفراد، إلى أن شهادة التطعيم ستعتبر تصريحا لغايات الحركة خارج الاوقات المسموح بها حسب ما أعلنت الحكومة سابقاً.

اقرأ أيضاً:   حجاوي: توقعات بارتفاع أعداد الاصابات بكورونا الاسبوع المقبل

وستشمل هذه المرحلة ايضاً إجراءات جديدة تحفز السياحة، خاصة في منطقة المثلث الذهبي جنوب المملكة والتي تشمل العقبة والبترا ومخيمات وادي رم والديسي، علما بأنه سيكون هناك متطلبات صحية إضافية لزيارة هذه المنطقة، وذلك بهدف إعادة النشاط السياحي والاقتصادي فيها لمستويات ما قبل الجائحة.

وستتم في هذه المرحلة عودة عمل موظفي القطاع العام بنسبة 100 بالمئة، وسيكون هناك عودة تدريجية للتعليم الوجاهي في كليّات التعليم العالي لتخصصات تحددها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ووفق اشتراطات صحيّة في مقدّمتها تلقّي المطاعيم.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين في تصريحات سابقة : أن جميع الإجراءات التي تشملها الخطّة ستخضع للمراجعة والتقييم في ضوء تطوّرات الحالة الوبائيّة، وقد يتم تعديل أيّ من بنودها ومراحلها، بحسب الوضع الوبائي محليّاً أو عالميّاً، لافتاً إلى أنه سيعلن عن ذلك حينه بكل شفافية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى