قراءة في التعديل الرابع .. خرج الوزير ودخل ابن اخته

سواليف – رصد – فادية مقدادي

في قراءة أوّلية للتعديل الرابع على #حكومة الدكتور بشر #الخصاونة والذي تم اليوم الاثنين الحادي عشر من تشرين الأول ، يلاحط أنه

حل 8 #وزراء جدد ، منهم 6 لأول مرة وهم: وفاء بني مصطفى ومعاوية الردايدة وفيصل الشبول وخيري عمرو ونايف استيتية، وهيفاء النجار.

فيما عاد وزراء سابقون إلى الحكومة وهم: صالح الخرابشة ووجيه عويس.

كما خرجت وزيرتان ودخلت بدلا منهما وزيرتان ليحافظ الخصاونة على عدد النساء في حكومته ، حيث خرجت الوزيرتان مها علي ,هالة زواتي من حكومة الدكتور بشر الخصاونة بموجب التعديل الرابع على حكومته، ودخلت وزيرتان لم يسبق لهما ان يتسلما اي حقيبة وزارية وهما النائب السابق وعضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وفاء بني مصطفى وعضو مجلس الاعيان هيفاء النجار.

اقرأ أيضاً:   مراكز التطعيم ليوم الجمعة (أسماء)

لكن أبرز ما تم ملاحظته في التعديل الجديد هو خروج أحد الوزراء من التشكيلة ودخول ابن اخته ، حيث خرج وزير الدولة محمود الخرابشة ، وتم تعيين ابن اخته الوزير صالح علي حامد الخرابشة، وزيرا للطاقة والثروة المعدنية خ لفا للوزيرة هالة زواتي .

وبدخول الوزير صالح الخرابشة ، يصبح عدد الوزراء في تشكيلة الخصاونة والذين شاركوا في حكومة سلفه الدكتور عمر الرزاز خمسة وزراء وهم : محمد العسعس وزيراً للمالية، وموسى المعايطة وزير دولة للشؤون السياسية والبرلمانية، ومحمد الخلايلة وزيرا للأوقاف وشؤون المقدسات الإسلامية، وأيمن الصفدي وزيرا للخارجية وشؤون المغتربين، وصالح الخرابشة وزيرا للبيئة.

اقرأ أيضاً:   الخصاونة يصدر أمر الدفاع رقم 35 - تفاصيل

كما عيّن الخصاونة اليوم عضوين من مجلس الأعيان أحدهما وزير لأول مرة وهي العين هيفاء النجار، اما الثاني فهو الوزير الاسبق والعين وجيه عويس.

وعيّن الخصاونة عضوا من اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية وهي النائب الأسبق وفاء بني مصطفى ، ليصبح عدد الوزراء من لجنة التحديث اثنين بعد احتفاظ الخصاونة بعضو اللجنة موسى المعايطة ضمن التشكيلة الجديدة .

اقرأ أيضاً:   هل رصدت إصابات بالمتحور الجنوب افريقي في الأردن ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى