قبيلات: اقتصار التعليم عن بعد على الطالب المصاب بكورونا

سواليف – قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية الدكتورة نجوى قبيلات إن الوزارة ناقشت مع الصحة بروتوكول العودة إلى التعليم الوجاهي مطلع العام الدراسي القادم.

وأوضحت في حديث تلفزيوني، الأربعاء، أن #البروتوكول #الصحي المطبق على #المدارس الحكومية سيطبق على الخاصة، والذي يتطلب توفير مسافات آمان.

وأكدت أن الوزارة سترسل برمجية خاصة لضباط الارتباط للصحة المدرسية في جميع المدارس، تحوي بنودا متعددة منها تطبيق الاشتراطات الصحية من ارتداء كمامات أو توفر المعقمات، إضافة إلى الفرق الزائرة من وحدة المساءلة وضبط التعليم وأعضاء أقسام الرقابة المتواجدين في المديريات ومركز الوزارة.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل بروتوكول عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي

الطالب المصاب سيتم تحويله للتعليم عن بعد لمدة 14 يوما ولن تغلق الشعبة أو تعليق الدوام في المدارس كما هو معمول به سابقا، وفق قبيلات.

وأكدت أن خطة “الفاقد التعليمي” ستطبق في جميع مدارس القطاعين العام والخاص بدء من 15 آب المقبل وحتى 12 أيلول ليقدم من خلالها محتوى تعليميا للمباحث الأساسية الأربعة (اللغتين العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم).

اقرأ أيضاً:   غضب في صفوف خريجي الإعلام بسبب مادة “التربية الإعلامية ”

وبينت أن برنامج الخطة يشترط تطبيق البروتوكول الصحي وأن لا يزيد عدد الطلبة في الشعبة الواحد عن 25 طالبا.

ونوهت بأن الوزارة ستطلق الأسبوع القادم رابطا خاصا يتيح للطلبة التسجيل بالبرنامج، إضافة إلى التعميم على مديريات التربية بإمكانية التسجيل في المدارس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى