الاصابات
745٬366
الوفيات
9٬635
قيد العلاج
6٬845
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
728٬886

فاتورة كهرباء فلكية .. وشركة كهرباء اربد توضح

سواليف
أوضح مدير الدائرة الإعلامية في شركة كهرباء محافظة اربد عصمت طويق أن فاتورة استهلاك منزلي لأحد المشتركين بقيمة 15 الف دينار، مجرد خطأ بشري، تمت تسويته بإعادة القراءة، وفق المعدل الشهري للاستهلاك وعادت الى 11 دينارا.

وقال ان الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي لفاتورة فيها قفزة هائلة بالاستهلاك ناجمة عن خطأ في ادخال بيانات القراءة اليدوية على جهاز القراءة الذي يحمله القارئ بين يديه، موضحا ان النظم المالية والادارية في الشركة لا يمكن ان يمر من خلالها هكذا خطأ.

اقرأ أيضاً:   هزة أرضية بقوة 5 درجات تهز جنوب الأردن

واضاف ان قراءة العدادات تتم من خلال القارئ الذي يتعامل مع مئات العدادات يوميا، وان إمكانية الخطأ واردة لكن مرورها والتعامل معها كواقع غير وارد بتاتا وسهل المعالجة.

واكد طويق ان زخم القراءات المطلوبة من القارئ في مواعيد محددة تبعا للمنطقة الجغرافية المناطة به خاصة في المدن المكتظة بمبان شققية ومنشآت تجارية وصناعية من غير المستبعد حدوث اخطاء لكن المعالجة سهلة حتى دون اضطرار المواطن لمراجعة الشركة.

اقرأ أيضاً:   طارق خوري يهاجم زواتي / شاهد

وبحسب طويق، فإن مثل هذه القراءة الخاطئة يستحيل مرورها حتى لو كان المستهلك مسافرا او غير شاغل للعقار تلك الفترة؛ اذ ان الفاتورة تخضع لمراجعة فنية وادارية في حال اكتشاف قفزة هائلة في الاستهلاك لا بد من البحث في اسبابها.

ولفت الى ان الزيادة الخاطئة في كمية الاستهلاك يوازيها ايضا النقص الخاطئ في كمية الاستهلاك ما يستدعي المراجعة ضمانا لحقوق المستهلك والشركة في الوقت ذاته، موضحا انه تم ابلاغ المشترك قبل تداول الصورة بأيام بتصويبها.

اقرأ أيضاً:   مدعوون لامتحان الكفاية في اللغة العربية / أسماء

وجدد التأكيد ان الشركة في حال ملاحظة اي استهلاك غير طبيعي زائد عن الحد تبادر بإبلاغ المشترك لمراجعتها للتثبت من صحة الحالة ان كانت في خطأ قراءة او خلل في العداد ما يستوجب المعالجة رغم ان الزيادة قد تكون طبيعية مرتبطة بظرف معين كالمناسبات الاجتماعية.-(بترا)

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى