عقل .. 11 سببا لزيادة استهلاك البنزين في المركبات

سواليف

 ​أوضح الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل أن هناك 11 سببا تؤدي الى #زيادة #استهلاك #الوقود في #المركبات، ناصحا باجراء #الصيانة الدورية والمنتظمة للمركبات واستخدام نوع الزيت المناسب للحفاظ على المركبة بحالة جيدة وعمر افتراضي اطول.

جاء ذلك بعد شكاوى من مواطنين تشير الى تضاعف استهلاك الوقود في مركباتهم، فيما أكدت مؤسسة المواصفات والمقاييس أن البنزين مطابق للمواصفات العالمية.

وتاليا اسباب زيادة صرف البنزين وفق عقل:

1- عدم ضبط ضغط الاطارات، هذا يزيد الاستهلاك 70%، ؜يجب ان تكون الاطارات ممتلئة وبضغط متساوي في جميع الاطارات.

2- استخدام المكيف داخل المدن يرفع من استهلاك البنزين 20%؜ وتنخفض الى 3%؜ عند السير على الطرق السريعة.

3- المحافظة على حرارة المحرك لان ارتفاعها يؤدي الى زيادة استهلاك الوقود 10%، فيجب المحافظة على تغيير زيت المحرك في وقته.

4- تسخين السيارة في الفترة الصباحية يرفع من استهلاك الوقود، لان السيارات التي تعمل على نظام الـ injection لا داعي لتسخينها.

5- التسارع المفاجئ وذلك بالضغط على #دواسة #البنزين بضغط عالي يرفع من استهلاك الوقود 20%.

6- الازمات والاختناقات المرورية ترفع من استهلاك الوقود.

7- عدم تعبئة خزان الوقود عند الانتهاء وانما على الربع الاخير قبل اضاءة انتهاء الوقود.

8- ترك المحرك يعمل خلال الازمات المرورية يرفع من استهلاك الوقود 12%.

9- بعض السائقين لا يعلم انه تم رفع سعر المحروقات ودائما يقوم بالتعبئة بخمسة او عشرة دنانير ولا يعلم ان المبلغ ثابت ولكن الكمية قلت.

10- تحويل السيارات من بنزين 95 الى بنزين 90 في حالة أن السعر ارتفع ولا يعلم السائق بان السيارة التي تعمل على الـ 95 يزيد استهلاكها عند تغيير الاوكتان.

11- الايام التي شكا منها المواطنين بانه هناك صرف وقود زيادة كانت درجات الحرارة فيها عالية جدا وبالتالي تشغيل المكيف اكثر، ما يؤدي الى استهلاك الوقود اسرع من الايام التي حرارتها متدنية.

وبين عقل أن هذه المعلومات من مجلة المانية مختصة في هذا المجال، مؤكدا ان مواصفات الوقود لم تتغير منذ تطبيق مواصفة اليورو 6 بداية عام 2019.

اقرأ أيضاً:   العرموطي يمطر الهواري بــ 19 سؤالا / وثائق
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى