الاصابات
745٬667
الوفيات
9٬647
قيد العلاج
6٬652
الحالات الحرجة
540
عدد المتعافين
729٬368

عزل قضاء بيرين ومنطقة بلواء الهاشمية في الزرقاء

سواليفقال محافظ الزرقاء حجازي العساف اليوم الأربعاء، إنه تم عزل كل من قضاء بيرين ومنطقة بلواء الهاشمية بسبب ظهور إصابتين بفيروس كورونا.

وأضاف خلال حديثه للإذاعة الأردنية، أنه ظهر بالزرقاء يوم أمس إصابتين، الأولى بلواء الهاشمية والثانية بقضاء بيرين، تبيّن بعد التحقيقات ان هذه الإصابات جاءت بسبب مخالطتهم لأشخاص قد خالطوا سائق الخناصري في البادية الشمالية بمحافظة المفرق.

اقرأ أيضاً:   تفاصيل حرق أردنية على يد شقيقها ونثره رمادها في سيل الزرقاء قبل 20 عاما

وأوضح أنه تم عزل المصاب من منطقة الهاشمية، و سكنه و المنطقة المحيطة بإمتداد شارعين يقطن عليهما حوالي ١٥ منزل، أما مصاب منطقة بيرين يعيش مع عائلته على قطعة أرض تقدّر مساحتها بدونمين فيها ٥ مساكن لعائلته ووالده و أشقائه.

وبين أن فرق التقصي الوبائي قامت بأخذ عينات لفحص فيروس كورونا من ذوي المصابين و المخالطين ومجاوريهم وأي شخص قد خالطهم المصابين.

اقرأ أيضاً:   التعليم العالي يقر عودة تدريجية للحرم الجامعي في الصيفي / تفاصيل

وتابع: منذ بداية الأزمة وغرفة العمليات في مركز المحافظة تعمل على مدار ٢٤ ساعة لتسهيل مهمة فرق التقصي الوبائي ، متابعة الأسواق من خلال وزارة الصناعة والتجارة والتموين ، متابعة الخدمات اللوجستية والوقاية والسلامة العامة التي تقدمها البلدية، و التنسيق أولاَ بأول وبشكل مستمر مع الأجهزة الأمنية والقوات المسلحة الأردنية لمتابعة الإجراءات المتبعة في تنظيم الحركة للمواطنين، والتشديد على تطبيق قانون الدفاع وعدم مخالفة قانون الدفاع وخرقه.

اقرأ أيضاً:   ضبط 5596 متسولا منذ بداية العام
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى